Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 1786
Jumlah yang dimuat : 2512

هكذا قال الجمهور: وهي أخت أبي سعيد الخدري، مطلقًا، لم يقولوا: لأب، ولا لأم، وقالوا في نسبها: بنت مالك بن سِنان، بسين مكسورة، بعدها نونان (١)، وسِنان هو جدّ أبي سعيد الخدري (٢).

وفي رواية معن عن مالك: أن الفُرَيعَة بنت مالك بن سِنان (٣) أخت أبي سعيد الخدري لأمّه، قاله الدارقطني (٤).


= والحديث قال فيه الترمذي: "حسن صحيح"! وقال الحاكم (٢/ ٢٠٨): "صحيح محفوظ"، ووافقه الذهبي! ! ومداره على زينب بنت كعب وهي مجهولة.
قال ابن حزم في الحلى (١٠/ ١٠٨): "هي مجهولة لا تُعرف، ولا روى عنها أحد غير سعد بن إسحاق". وأقرَّه عبد الحق الإشبيلي في أحكامه الوسطى (٣/ ٢٢٧) والذهبي في الميزان (٦/ ٢٨١).
وقد ذكر لها المزي في تهذيبه (٣٥/ ١٨٧) والحافظ في الإصابة (١٢/ ٢٨٦) وفي التلخيص (٣/ ٢٦٨) راويا آخر وهو سليمان بن محمد بن كعب بن عجرة، لكن قال عنه في اللسان (٣/ ١٠٣): لا أعرف حاله، وعلى هذا فالإسناد ضعيف لجهالة حال زينب، ولأجلها ضعفه عبد الحق في الأحكام الوسطى (٣/ ٢٢٧) والألباني في الإرواء (٧/ ٢٠٧).
(١) انظر الموطأ برواية:
- أبي مصعب الزهري (١/ ٦٥٧) (رقم: ١٧٠٧)، ورواية سويد بن سعيد (ص: ٣٤٤) (رقم: ٧٧١)، ورواية الشيباني (ص: ٢٠٢) (رقم: ٥٩٣)، ورواية ابن بكير (ل / ١٥٢/ أ) - الظاهرية، وابن القاسم (ل: ٣٧ / أ).
وهكذا قال الشافعي في الرسالة (ص: ٢١٤)، والقعنبي ومعن كما تقدم.
(٢) انظر: الاستيعاب (٤/ ١٦٢)، والإصابة (٤/ ١٦٥).
(٣) تصحَّف في الأصل إلى نبهان.
(٤) تقدَّمت رواية معن عند الترمذي، ومن طريقه أخرجه ابن سعد أيضًا في الطبقات (٨/ ٢٧٤) وليس فيهما "لأمه".
وذكر الدارقطني في العلل أيضًا (٥ / ل: ٢٢٥ / أ) اختلاف الرواة فيه وليس فيه ما عزاه المؤلف إليه. وعقد ترجمة لها في المؤتلف والمختلف (٤/ ١٩٣٤) ولم يزد أيضًا على قول الجمهور، فلا أدري أين قاله.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?