Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho Halaman 2140 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 2140
Jumlah yang dimuat : 2512

وعَقِيل: أخو عليّ بفتح العين وكسر القاف (١).

٧٣ / حديث: "كان إذا أراد أن يسير يومه جمع بين الظهر والعصر ... ".

وذكر الجمع بين المغرب والعشاء.

في الصلاة، الثاني.

بلغه عن عليّ بن حسين (٢).

تقدّم معناه لمعاذ (٣)، ولابن عمر طرف مسند (٤)، ولابن عباس حديث الجمع في غير السفر (٥)، والكل في الصحيحين (٦).


= أين ركز النبي - صلى الله عليه وسلم - الراية يوم الفتح (٣/ ١٤٩، ١٥٠) (رقم: ٤٢٨٢، ٤٢٨٣) من طريق محمَّد بن أبي حفصة، وفي: الفرائض، باب: لا يرث المسلم الكافر ولا الكافر المسلم (٤/ ٢٤٣) (رقم: ٦٧٦٤) من طريق ابن جريج، كلهم عن ابن شهاب به.
وأخرجه مسلم في صحيحه كتاب: الحج، باب: النزول بمكة للحاج وتوريث دورها (٢/ ٩٨٤، ٩٨٥) (رقم: ٤٣٩، ٤٤٠) من طريق يونس، ومعمر ومحمد بن أبي حفصة وزمعة بن صالح، وفي: الفرائض (٣/ ١٢٣٣) (رقم: ١) من طريق ابن عيينة، كلهم عن الزهريّ به.
(١) انظر: المؤتلف والمختلف للدارقطني (٣/ ١٥٧٥)، وإكمال ابن ماكولا (٦/ ٢٢٩)، وتوضيح المشتبه (٦/ ٣٠٦)، وتهذيب الأسماء (١/ ٣٣٧)، وتبصير المنتبه (٣/ ٩٦٠).
(٢) الموطأ كتاب: قصر الصلاة في السفر، باب: الجمع بين الصلاتين في الحضر والسفر (١/ ١٣٧).
(٣) تقدَّم (٢/ ٢٠٦).
(٤) تقدَّم (٢/ ٣٧٦).
(٥) تقدَّم (٢/ ٥٤٨).
(٦) انظر: صحيح البخاري، كتاب: تقصير الصلاة، باب: يصلي المغرب ثلاثًا (١/ ٣٤٢) (رقم: ١٠٩١، ١٠٩٢)، وباب: الجمع في السفر بين المغرب والعشاء (١/ ٣٤٥) (رقم: ١١٠٦)، وباب: هل يؤذن أو يقيم إذا جمع بين المغرب والعشاء (١/ ٣٤٦) (رقم: ١١٠٩)، وصحيح مسلم كتاب: صلاة المسافرين، باب: جواز الجمع بين الصلاتين في السفر (١/ ٤٨٨ , ٤٩٩) (رقم: ٤٢ - ٤٥)، وباب: الجمع بين الصلاتين في الحضر (١/ ٤٨٩) (رقم: ٤٩)، وكتاب: الفضائل، باب: في معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - (٤/ ١٧٨٤) (رقم: ١٠)، ويلاحظ أن الذي في الصحيحين هو حديث ابن عمر، وأما حديث معاذ وابن عباس فهو عند مسلم وحده.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?