Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho Halaman 2188 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 2188
Jumlah yang dimuat : 2512

وأحاديث السهو في الموطأ ثلاثة أنواع:

أحدها: حديث عطاء هذا في الشاك الذي لا يدري كم صلّي، ونحوه لأبي هريرة (١).

والثاني: حديث أبي هريرة في المسلِّم من ركعتين قبل التّمام (٢).

والثالث: حديث عبد الله بن بُحينة في ترك الجلسة الوسطى (٣).

والكلُّ مذكور في موضعه.

حديث: "أن رجلًا من الأنصار كان يرعي لقحة (٤) له بأُحُد، فأصابها الموتُ فذكّاها بشِظاظ (٥) ".

في الذبائح (٦).

رواه جرير بن حازم عن زيد بن أسلم، عن عطاء بن يسار، عن أبي سعيد (٧).


(١) تقدَّم (٣/ ٤٧٩).
(٢) تقدَّم (٣/ ٤٨١).
(٣) تقدَّم (٢٥/ ٣).
(٤) تقدم معناها في (٤/ ٤٤٦).
(٥) بكسر الشين المعجمة وإعجام الظائين، قال ابن الأثير وغيرِه: "هي الخشبة أو العود المحدد الطرف"، وقال الباجي: "فلقة العود"، قال القاضي عياض: "وكله صحيح ففي النحر يتهيّأ بعود الجواليق إذا كان محدد الطرف، وفي الشاة لا يتهيّأ به إلا أن يكون فلقة عود محددة الجانب يمكن الذبح بها"، وقال السيوطي: "وفسِّر في بعض طرق الحديث بالوتد".
انظر: مشارق الأنوار (٢/ ٢٥١)، والنهاية (٢/ ٤٧٦)، والمنتقى للباجي (٣/ ١٠٦)، والتمهيد (٥/ ١٣٨)، والتنوير (١/ ٣٢٣)، والمسوّي (٢/ ٣٢٩).
(٦) الموطأ كتاب: الذبائح باب: ما يجوز من الزكاة في حال الضرورة (٢/ ٣٨٩، ٣٩٠) (رقم: ٣).
(٧) أخرجه النسائي في السنن كتاب: الضحايا، باب: إباحة الذبح بالعود (٧/ ٢٥٨) (رقم: ٤٤١٤)، وابن الجارود في المنتقي (ص: ٣٠١) (رقم: ٨٩٦)، والحاكم في المستدرك (٤/ ١١٣)، وأبو العباس =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?