Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho Halaman 2338 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 2338
Jumlah yang dimuat : 2512

وانظر هذا المعنى في المبهمين في حديث من صلى مع النَّبِيّ - صلى الله عليه وسلم - صلاة الخوف (١).

ومعنى هذا الحديث محفوظ لأبي هريرة في قصة المرأة السوداء التي كانت تقمُّ المسجد - وقيل: كان رجلًا -.

ولابن عباس نحوه، وكلاهما مخرَّج في الصحيحين (٢).

• حديث: "العين".

تقدّم في مسند أبيه عن سهل بن حنيف (٣).

١٧٥ / حديث: "كنا نشهد الجنائز، فما مجلس الناس حتى يُؤذنوا".

عن أبي بكر بن عثمان بن سهل بن حنيف، سمع أبا امامة يقوله (٤).

خرّج بعض الناس هذا الحديث في المسند المرفوع، وليس منه في مقتضى قول الجميع، إذ لم يشهد أبو أمامة الجنائز في حياة النَّبِيّ - صلى الله عليه وسلم - لصغر سنِّه، لأنه ولد قبل وفاة النبي - صلى الله عليه وسلم - بسنتين، وتوفي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو ابن سنتين (٥)، ومَن كان في هذا السنّ لم يشهد جنازة، وقد قال في هذا الحديث: "كنا نشهد


(١) انظر: (٣/ ٥٩٨).
(٢) أخرجه البخاري في صحيحه كتاب: الجنائز، باب: الصلاة على القبر بعدما يدفن (١/ ٤١٠) (رقم: ١٣٣٦)، ومسلم في صحيحه كتاب: الجنائز، باب: الصلاة على المقابر (٢/ ٦٥٨ - ٦٥٩) (رقم: ٦٨، ٧١).
وانظر الشواهد الأخرى لمرسل أبي أمامة في التلخيص الحبير (٢/ ١٣٢).
(٣) تقدَّم حديثه (٣/ ١١٣).
(٤) الموطأ كتاب: الجنائز، باب: الوقوف للجنائز والجلوس على المقابر (١/ ٢٠٢) (رقم: ٣٥).
(٥) انظر: المعرفة والتاريخ (١/ ٣٧٥)، والاستيعاب (١/ ١٥٧)، وأسد الغابة (١/ ٢٠٦)، والإصابة (١/ ١٥٨).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?