Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 458
Jumlah yang dimuat : 2512


= والترمذي في السنن كتاب: الشهادات، باب: ما جاء في الشهداء أيُّهم خير؟ (٤/ ٤٧٢) (رقم: ٢٢٩٥، ٢٢٩٦) من طريق معن، والقعنبي.
والنسائي في السنن الكبرى كتاب: القضاء، باب: من خير الشهداء (٣/ ٤٩٤) (رقم: ٦٠٢٩) من طريق ابن القاسم.
وأحمد في المسند (٤/ ١١٥)، (٥/ ١٩٣) من طريق إسحاق الطّباع، وأبي نوح قراد، سبعتهم عن مالك به.
(١) تابع يحيى على قوله: "أبي عمرة":
أبو مصعب الزهري كما في روايته للموطأ (٢/ ٤٨٠) (رقم: ٢٩٣١)، وابن وهب كما في الجمع بين روايته ورواية ابن القاسم (ل: ٣٣ /أ)، ومعن بن عيسى عند الترمذي، وابن القاسم عند النسائي في الكبرى، وفي الجمع بين روايته ورواية ابن وهب (ل: ٣٣ /أ).
ووقع في تلخيص القابسي (ص: ٣٤٤) (رقم: ٣١٧) (ابن أبي عمرة) والذي نص عليه ابن عبد البر في التمهيد (١٧/ ٢٩٣)، وأشار إليه المزي في التحفة (٣/ ٢٣٣) أن رواية ابن القاسم (أبي عمرة)، وإسحاق الطّباع عند أحمد.
- عبد الله بن الحكم عند أبي نعيم في الحلية (٦/ ٣٤٧)، ومصعب الزبيري كما في التمهيد (١٧/ ٢٩٣).
(٢) رواية القعنبي عند الترمذي.
ورواية ابن بكير في الموطأ (ل: ١٢٦ / أ - نسخة الظاهرية -).
وأما رواية معن فهي عند الترمذي بلفظ (أبي عمرة) متابعًا ليحيى الليثي، وما أشار له المصنف قاله ابن عبد البر أيضا في التمهيد (١٧/ ١٩٣)، فلعلها رواية أخرى عنه، أو أن ما وقع في الترمذي خطأ. وتابعهم على لفظ "ابن أبي عمرة":
- محمّد بن الحسن كما في موطئه (ص: ٣٠٢ رقم: ٨٤٩)، ويحيى النيسابوري عند مسلم، وابن وهب عند أبي داود، وعبد الرزاق كما في المصنف (٨/ ٣٦٤) (رقم: ١٥٥٥٧).
وتقدّم أنه في الجمع بين روايته ورواية ابن القاسم: أبي عمرة، وكذا أخرجه من طريقه الطحاوي في شرح المعاني (٤/ ١٥٢)، والله أعلم بالصواب، وأبو نوح قراد عند أحمد، وعبد الله بن يوسف وعبد الله بن الحكم عند الطبراني في المعجم الكبير (٥/ ١٣٢) (رقم: ٥١٨٢). =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?