Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 585
Jumlah yang dimuat : 2512


(١) سورة: الأعراف، الآية: (١٧٢).
وذريّاتِهم: بالجمع والتاء المكسورة، وهي قراءة نافع وابن عامر وأبي عمرو، وقرأ الكوفيون وابن كثير {ذُرِّيَّتَهُمْ} على الإفراد وفتح التاء.
انظر: الحجة في القراءات (ص: ١٦٧)، التبصرة في القراءات السبع (ص: ٣٤٩).
(٢) الموطأ كتاب: القدر، باب: النهي عن القول بالقدر (٢/ ٦٨٥) (رقم: ٢).
وأخرجه أبو داود في السنن كناب: السنة، باب: في القدر (٥/ ٧٩) (رقم: ٤٧٠٣) من طريق القعنبي.
والترمذي في السنن كتاب: التفسير، باب: ومن سورة الأعراف (٥/ ٢٤٨) (رقم: ٣٠٧٥) من طريق معن.
والنسائي في السنن الكبرى كتاب: التفسير، باب: قوله تعالى: {وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ} (٦/ ٣٤٦) (رقم: ١١١٩٠) من طريق قتيبة.
وأحمد في المسند (١/ ٤٤) من طريق إسحاق الطباع وروح، خمستهم عن مالك به.
(٣) الإسناد منقطع بين مسلم بن يسار وعمر.
قال أبو زرعة: "مسلم بن يسار عن عمر مرسل". المراسيل (ص: ١٦٥).
وقال ابن كثير: "وكذا قاله أبو حاتم". التفسير (٢/ ٢٤٢).
وقال الترمذي: "مسلم بن يسار لم يسمع من عمر".
وقال الدارقطني: "مسلم بن يسار لم يدرك عمر ولا زمانَه". الأحاديث التي خولف فيها مالك (ص: ١٥٧).
قال ابن عبد البر: "هذا الحديث منقطع بهذا الإسناد؛ لأن مسلم بن يسار هذا لم يلق عمر بن الخطاب". التمهيد (٣/ ٦).
وأما كونه معلولًا؛ لجهالة مسلم بن يسار كما سيأتي.
(٤) هو ابن أبي خيثمة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?