الاختلاف على يحيى بن أبي كثير فيه
٤٧٨٥ - عن علي قال: نهاني رسول اللّه -صلى اللّه عليه وسلم- عن ثياب المعصفر، وعن خاتم الذهب، وعن لبس القسي، وأن أقرأ وأنا راكع.
(صحيح) - م.
٤٧٨٦ - عن علي: أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، نهى عن؛ المعصفر، والثياب القسية، وعن أن يقرأ وهو راكع.
(صحيح) - م.
٤٧٨٧ - عن علي قال: نهاني رسول اللّه -صلى اللّه عليه وسلم- وساق الحديث (١).
(٤٤) باب حديث عبيدة
٤٧٨٨ - عن علي قال: نهاني النبي -صلى اللّه عليه وسلم- عن؛ القسي، والحرير، وخاتم الذهب، وأن أقرأ راكعًا.
قال أبو عبد الرحمن: خالفه هشام، ولم يرفعه (٢).
(صحيح) - م.
٤٧٨٩ - عن علي قال: نهى عن مياثر الأرجوان، ولبس القسي، وخاتم الذهب.
(صحيح موقوف) - والأصح الرفع.
٤٧٩٠ - عن عبيدة قال: نهى عن مياثر الأرجوان، وخواتيم الذهب.
(صحيح مقطوع) - والمرفوع هو الأصح.
(٤٥) باب حديث أبي هريرة والاختلاف على قتادة
٤٧٩١ - عن أبي هريرة قال: نهاني رسول اللّه - صلى الله عليه وسلم - عن تختم الذهب.
(صحيح) - آداب الزفاف: ق.
٤٧٩٢ - عن عمران قال: نهى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عن لبس الحرير، وعن التختم بالذهب، وعن الشرب في الحناتم.
(صحيح) - تيسير الانتفاع/ حفص بن عبد الله الليثي.
(١) الذي ساق الحديث، هو أبو عمرو الأوزاعي.
(٢) هشام خالف: أشعث. وحديثه هو الآتي بعده.