Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Shahih Sunan Nasai- Detail Buku
Halaman Ke : 743
Jumlah yang dimuat : 1168

(٤١) باب عظة الإمام الرجل والمرأة عند اللعان

٣٢٥٠ - عن سعيد بن جبير قال: سُئلت عن المتلاعنين، في إمارة ابن الزبير، أيفرق بينهما؟ فما دَريتُ ما أقول. فقمت من مقامي إلى منزل ابن عمر، فقلت:

يا أبا عبد الرحمن، المتلاعنين أيفرق بينهما؟ قال: نعم! سبحان الله، إن أول من سأل عن ذلك فلان بن فلان، فقال: يا رسول الله، أرأيت - ولم يقل عمرو، أرأيت - (١) الرجل منا يرى على امرأته فاحشة، إن تكلم فأمر عظيم - وقال عمرو، أتى أمرًا عظيمًا - (١). وإن سكت سكت على مثل ذلك، فلم يجبه، فلما كان بعد ذلك، أتاه فقال:

إن الأمر الذي سألتك ابتليت به، فأنزل الله - عز وجل -، هؤلاء الآيات في سورة النور {وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ} حتى بلغ {وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ} (٢).

فبدأ بالرجل فوعظه، وذَكَّره وأخبَرَه أن عذاب الدنيا، أهون من عذاب الآخرة.

فقال: والذي بعثك بالحق ما كذبت. ثم ثنى بالمرأة فوعظها وذكرها، فقالت: والذي بعثك بالحق إنه لكاذب. فبدأ بالرجل فشهد أربع شهادات بالله، إنه لمن الصادقين، والخامسة أن لعنة الله عليه، إن كان من الكاذبين. ثم ثنى بالمرأة فشهدت أربع شهادات بالله، إنه لمن الكاذبين، والخامسة أن غضب الله عليها، إن كان من الصادقين، ففرق بينهما.

(صحيح): م ٤/ ٢٠٦ - ٢٠٧ وق مختصرًا - الإرواء ٢١٠٢.

(٤٢) باب التفريق بين المتلاعنين

٣٢٥١ - عن سعيد بن جبير قال: لم يفرق المصعب (٣) بين المتلاعنين قال سعيد: فذكرت ذلك لابن عمر، فقال: فرق رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بين أخَوَيْ بني العجلان (٤).

(صحيح) - صحيح أبي داود ١٩٥٤: ق.


(١) ما بين (- -) من الإمام النسائي عن رواية شيخه عمرو بن علي. وشيخه الثاني محمد بن المثنى.
(٢) سورة النور (٢٤) الآيات ٦ - ٩.
(٣) هو مصعب بن الزبير.
(٤) يقصد أن الذكر والأنثى من بني العجلان، وجمعهما بالذكر على التغليب.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?