Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tanqiih at Tahqiiq- Detail Buku
Halaman Ke : 13
Jumlah yang dimuat : 2696

ولكنه من غير طريق عبد العزيز بن عمر، والمقصود هنا في مخالفة العمري هي طريق عبد العزيز بن عمر الذي وقع عليه الاختلاف، قال النسائي (١٠٢٦٩): أنا أحمد بن إبراهيم بن محمد ثنا ابن عائذ ثنا الهيثم بن حميد ثنا المطعم عن مجاهد عن ابن عمر به.

١٠ - حديث آخر: قال عبد الرزاق (٥٠٢٢): عن عبد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر قال: ليس على النساء أذان ولا إقامة.

وأخرجه البيهقي في " الكبرى " (١/ ٤٠٨) من طريق بحر بن نصر قال: قرئ على ابن وهب أخبرك عبد الله بن عمر عن نافع به.

قلت: جاء عن ابن عمر رضي الله عنهما بإسناد أقوى مما تقدم، ظاهره يخالف السابق:

قال أبو بكر بن أبي شيبة في " المصنف " (١/ ٢٢٣): نا أبو خالد عن ابن عجلان عن وهب بن كيسان قال: سئل ابن عمر: هل على النساء أذان؟

فغضب، قال: أنا أنهى عن ذكر الله!

ووهب بن كيسان أدرك ابن عمر، قال أحمد (٢/ ١٠٨): ثنا قتيبة بن سعيد ثنا بكر بن مضر عن ابن عجلان عن وهب بن كيسان - وكان وهب أدرك ابن عمر - أن ابن عمر رأى ...

وأخرج ابن حبان في "صحيحه" (٦٧٨٠) من طريق هشام بن عروة عن وهب بن كيسان عن ابن عمر.

١١ - حديث آخر: حديث أبي موسى الأشعري أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال في الذهب والحرير: هذان حرامان على ذكور أمتي، حل لإناثها.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?