Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Tanqiih at Tahqiiq Halaman 1328 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Tanqiih at Tahqiiq- Detail Buku
Halaman Ke : 1328
Jumlah yang dimuat : 2696

مناكير، ترك يحيى بن سعيد حديثه (١). وقال يحيى بن معين: ترك حديثه بأخرة.

ز: الَّذي قال: (ترك حديثه بأخرة) هو يحيى بن سعيد، لا يحيى بن معين، وقد وثَّقه ابن معين في رواية غير واحدٍ عنه (٢)، والله أعلم O.

والثَّاني: أنَّه لمَّا رأى كثرة بكائهنَّ ودوامهنَّ على ذلك نهاهنَّ، وعلى هذا يحمل ما يحتجُّون به أيضًا وهو:

١٤٥٨ - ما رواه أحمد: ثنا ابن نمير ثنا يحيى عن عمرة عن عائشة قالت: لمَّا جاء نعي جعفر بن أبي طالب وزيد وابن رواحة، جلس رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يعرف في وجهه الحزن، فأتى رجلٌ فقال: يا رسول الله، إنَّ نساء جعفر ... فذكر من بكائهنَّ، فأمره رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن ينهاهنَّ، فذهب، ثُمَّ جاء فقال: قد نهيتهنَّ - أو أنَّهنَّ لم يطعنه -. حتى كان في الثَّالثة فزعمت أنَّ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: " احث في أفواههنَّ التُّراب " (٣).

ز: هذا الحديث مخرَّجٌ في "الصَّحيحين" (٤) من حديث يحيى، وهو ابن سعيدٍ الأنصاريُّ O.

والثَّالث: أنَّ المراد بالبكاء الَّذي نهى عنه: البكاء الذي معه ندبٌ على الميت، لا مجرَّد الدَّمع.


(١) "العلل" برواية عبد الله: (١/ ٣٠٢ - رقم: ٥٠٣؛ ٢/ ٢٤ - رقم: ١٤٢٨) و" الجرح والتعديل " لابن أبي حاتم: (٢/ ٢٨٤ - رقم: ١٠٣١) من رواية أبي طالب.
(٢) انظر ما تقدم: (٢/ ٣٠ - ٣١).
(٣) "المسند": (٦/ ٥٨ - ٥٩).
(٤) "صحيح البخاري": (٢/ ٣٢٤)؛ (فتح - ٣/ ١٦٦ - رقم: ١٢٩٩).
"صحيح مسلم": (٣/ ٤٥ - ٤٦)؛ (فؤاد - ٢/ ٦٤٤ - ٦٤٥ - رقم: ٩٣٥).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?