Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tanqiih at Tahqiiq- Detail Buku
Halaman Ke : 1888
Jumlah yang dimuat : 2696

وفي لفظ: " لن تَجْزي ". وهذا إنَّما يستعمل في الواجب.

ز: هذا الحديث غير مخرَّج في " السُّنن " (١)، وإسناده غير قويٍّ، ولا دليل فيه على الوجوب، والله أعلم O.

٢٢٧٧ - الحديث الثَّالث: قال أحمد: حدَّثنا محمَّد بن أبي عَدِيٍّ عن ابن عون عن ابن أبي رملة قال: ثناه مِخْنَفُ بنُ سُلَيم قال: بينا نحن مع النَّبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وهو واقفٌ بعرفات، فقال: " يا أيُّها النَّاس، إنَّ على كلِّ أهل بيتٍ فى كلِّ عام أضحية وعتيرة، تدرون ما العتيرة؟ هذه التي يقول النَّاس: الرَّجبيَّة " (٢).

ز: كذا فيه: (عن ابن أبي رملة) وهو غلطٌ، والصَّواب: (عن أبي رملة) (٣)، واسمه: عامر، وفيه جهالة، لأنَّه لم يرو عنه غير ابن عون.

وقد روى أصحاب " السُّنن الأربعة " هذا الحديث من رواية ابن عون عنه (٤)، وقال التِّرمذيُّ: حديثٌ حسنٌ غريبٌ، ولا نعرف هذا الحديث إلا من هذا الوجه، من حديث ابن عون O.

٢٢٧٨ - الحديث الرَّابع: قال الدَّارَقُطْنِيُّ: حدَّثنا محمَّد بن يوسف الخلال ثنا الهيثم بن سهل ثنا المسيَّب بن شَريك ثنا عُبيد المُكْتِب عن عامر عن


(١) في هامش الأصل: (حاشية: هذا عجيب، فالحديث في "الصحيحين" عن البراء، وهو في " عمدة الأحكام ") ا. هـ
وهذ. الحاشية ليست من كلام ابن عبد الهادي كما هو ظاهر، وحديث للبراء في "الصحيحين" من غير هذه الطريق، وسيأتي بتمامه برقم: (٢٢٨١).
(٢) "المسند": (٤/ ٢١٥).
(٣) وكذا هو في "المسند".
(٤) "سنن أبي داود": (٣/ ٣٥٥ - ٣٥٦ - رقم: ٢٧٨١)؛ "الجامع" للترمذي: (٣/ ١٧٨ - رقم: ١٥١٨)؛ "سنن النسائي": (٧/ ١٦٧ - ١٦٨ - رقم: ٤٢٢٤)؛ "سنن ابن ماجة": (٢/ ١٠٤٥ - رقم: ٣١٢٥).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?