- وقوع بعض اللحن في مؤلفات ابن عدي: ١/ ١١٤ ح.
- تسمية أحمد للحديث الذي لم يسمعه الراوي ممن روى عنه مرسلاً: ١/ ١٥٢.
- معنى قوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في حديث رويفع " من عقد لحيته ": ١/ ١٦٦ ح.
- تعريف بكتاب " المترجم " للجوزجاني: ١/ ١٧٩ ح.
- حكم اختلاف الثقات في الإرسال والإسناد: ١/ ١٨٨.
- بعض أصحاب كتب الرجال يلفق كلام الناقد من أكثر من رواية عنه: ١/ ١٩٢ ح.
- موقف المحدثين والفقهاء من الاختلاف في الرفع والوقف: ١/ ٢٠٦ - ٢٠٧، ٢٤٨.
- ابن الجوزي: المحدثون يضعفون بما ليس بتضعيف عند الفقهاء: ١/ ٢٦٧، ٢/ ٢١٦.
- نقول الترمذي في " جامعه " عن أحمد وإسحاق هي من رواية الكوسج عنهما: ١/ ٣٠٩ ح.
- محمد بن يحيى: لا أعلم في " من غسل ميتًا فليتوضأ " حديثًا ثابتًا: ١/ ٣١٨.
- الإمام أحمد: ليس في قلبي من المسح شيء، فيه أربعون حديثًا عن أصحاب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
١/ ٣٢٤.
- إخراج النسائي للرجل مما يقوي أمره: ١/ ٣٣٧.
- الإمام أحمد وابن المنذر: يذكر المسح على الجوربين عن سبعة أو ثمانية من أصحاب رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ١/ ٣٤٥ - ٣٤٦.
- نموذج لطريقة التعامل مع الاختلاف الذي يقع بين نسخ الكتاب: ١/ ٣٤٥ ح.
- البيهقي: لا يثبت عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في باب المسح على الجبيرة شيء: ١/ ٣٥٠.
- التنبيه على الرمز الذي كان يستخدمه الهيثمي في المقصد العلي للتمييز بين رواية ابن حمدان ورواية ابن المقرئ لـ "مسند أبي يعلى": ١/ ٣٩٢ ح.
- التنبيه على إشكال في " المنتخب من ضعفاء الساجي " لابن شاقلا: ٢/ ٣١ ح.