Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 1637
Jumlah yang dimuat : 33219

أحمد بن شاهين نا محمد بن محمد بن سليمان الباغندي نا محمد بن الصباح الجرجاني نا يعقوب بن الوليد المدني نا أبو حازم عن سهل بن سعد قال كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يأكل البطيخ بالرطب قال ابن شاهين تفرد به عن أبي حازم فيما أعلم يعقوب بن الوليد المدني وليس هو عندهم بذاك رواه ابن ماجة عن محمد بن الصباح أخبرنا أبو الأعز أنبأ أبو محمد الجوهري أنا أبو الحسن علي بن محمود بن أحمد ابن لؤلؤ نا زكريا بن يحيى الساجي نا طالوت بن عباد نا وهيب عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة أن النبي (صلى الله عليه وسلم) كان يعجبه الطبيخ (١) بالرطب أخبرنا أبو القاسم بن الحصين أنا أبو طالب بن غيلان أنا محمد بن عبد الله الشافعي نا أبو بكر محمد بن هارون بن عيسى الأزدي سنة ست وسبعين ومائتين حدثني الحكم بن موسى نا محمد بن سلمة الحراني عن الفزاري عن محمد بن المنكدر عن جابر بن عبد الله قال كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يعجبه أن يفطر على الرطب ما دام الرطب وعلى التمر إذا لم يكن رطب ويختم بهن ويجعلهن وترا ثلاثا أو خمسا أو سبعا قال وأنا الشافعي نا محمد بن غالب نا أبو الوليد نا أبو عوانة عن الخراش عن مجاهد عن ابن عمر قال رأيت النبي (صلى الله عليه وسلم) يأكل جمار نخل (٢) أخرجه البخاري عن أبي الوليد أخبرنا أبو القاسم بن الحصين أنا أبو علي بن المذهب أنا أحمد بن جعفر نا عبد الله بن أحمد (٣) حدثني أبي نا أبو عامر نا فليح عن أيوب بن عبد الرحمن بن صعصعة عن يعقوب بن أبي يعقوب عن أم المنذر بنت قيس الأنصارية قالت دخل علي رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ومعه علي رضي الله عن هـ وعلي ناقة من مرض ولنا دوالي (٤) معلقة


(١) كذا بالاصل والصواب: البطيخ كما في مختصر ابن منظور
(٢) الجمار جمع جمارة: شحمه النخل وهي رخصة تؤكل بالعسل
(٣) مسند الامام أحمد ٦ / ٣٦٣ - ٣٦٤
(٤) كذا والدوالي: عنب اسود غير حالك عناقيدة اعظم العناقيد (اللسان)


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?