Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 17227
Jumlah yang dimuat : 33219

إسماعيل بن موسى البغلي وأبا الحسن علي بن عمر الحساني وأبا جعفر محمد بن المنعم (١) وبالأهواز أبا تمام عبد الله (٢) بن أحمد بن علي بن عبدوس والقاضي أبا الحسن علي بن محمد بن إسحاق وبصيدا الحسن بن محمد بن جميع وبصور سليم بن أيوب وبحران أبا القاسم الزيدي وبآمد أبا منصور محمد بن أحمد بن القاسم الأصبهاني وسمع بالكرج وبمصر وبروجرد وروذراور (٣) ونهاوند وهمذان (٤) وميافارقين روى عنه أبو محمد عبد الله بن الحسن بن مسلم الصقلي وأبو الحسن علي بن عبيد الله بن حبش الفقيه الصوري وصنف كتابا في الزهد وغيره سماه دليل القاصدين في اثني عشرة مجلدة يشتمل على فوائد كثيرة وجمع معجم البلدان التي سمع بها الحديث في جزءين ذكر فيه تسمية ما سمعه في كل بلد دخله عن كل شيخ وجميع شيوخه سبعة وسبعون شيخا أنبأنا أبو الفرج غيث بن علي نا القاضي أبو عبد الله محمد بن علي بن الحسين بن صمدون من لفظه حدثني أبو محمد عبد الله بن الحسن بن المسلم الصقلي بصور نا أبو بكر عتيق بن علي بن داود الصقلي نا أبو بكر محمد بن الحرمي بن الحسين الحمصي بدمشق أنا أبو القاسم الربيع بن عمرو الحمصي نا أبو علي محمد بن هارون بن شعيب الأنصاري حدثني هارون بن صمدون نا العباس بن محمد بن المنقري قال قدم حسين بن حسين بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب المدينة حاجا فاشتريت منه حقه في صدقة أبيه بذي المروة (٥) احتجنا إلى أن نوجه رسولا يقتضي الثمن وكان في الجوف (٦) فأبى الرسول أن يخرج وخاف على نفسه من الطريق فقال


(١) ما بين معكوفتين سقط من الاصل وأضيف عن م
(٢) في م: عبد الملك
(٣) بضم أوله وسكون ثانيه وذال معجمة وواو مفتوحة كورة قرب نهاوند من أعمال الجبال (معجم البلدان)
(٤) الاصل وم بالدال المهلمة
(٥) ذو المروة: قرية بوادي القرى) معجم البلدان)
(٦) الجوف موضع في ديار عاد (راجع معجم ما استعجم) والجوف أرض لبني سعد والجوف في مواضع أخرى (راجع معجم البلدان)


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?