Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 21870
Jumlah yang dimuat : 33219

عياش بن أبي ربيعة المخزومي القرشي يكنى أبا عبد الله هاجر إلى المدينة ومات بالشام في خلافة عمر وكان أخا لأبي جهل لأمه فلما هاجر رده فأوثقه وكان من المستضعفين روى عنه عمر بن الخطاب هاجر هو وعمر إلى المدينة أنبأنا أبو علي الحداد قال قال انا أبو نعيم الحافظ عياش بن أبي ربيعة بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم من المهاجرين الأولين ذو الهجرتين ولد له بالحبشة ابنه عبد الله ثم هاجر هو وعمر بن الخطاب إلى المدينة كان أخا أبي جهل بن هشام لأمه فخرج أبو جهل والحارث ابنا هشام إلى المدينة حتى رجعا به إلى مكة وكان فيمن يعذب في الله مع المستضعفين الذين قنت فيهما النبي (صلى الله عليه وسلم) قال اللهم انج عياش بن أبي ربيعة والمستضعفين بمكة روى عنه عمر بن الخطاب وعبد الرحمن بن سابط وابناه عبد الله والحارث ونافع مولى ابن عمر قرأت على أبي محمد السلمي عن أبي نصر الحافظ قال وأما عياش بياء مشددة معجمة باثنتين من تحتها وآخره شين معجمة فهو عياش بن أبي ربيعة عمرو بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم بن يقظة له صحبة ورواية وهو الذي كان يدعو له النبي (صلى الله عليه وسلم) في القنوت ولأخيه عبد الله بن أبي ربيعة صحبة وأخوهما لأمهما أبو جهل بن هشام توفي عياش بالشام في خلافة عمر رضي الله عن هـ روى عنه عبد الرحمن بن سابط أخبرنا أبو القاسم بن السمرقندي أنا أبو الحسين بن النقورأنا أبو طاهر المخلص أنا أبو الحسين رضوان بن أحمد بن عبد الجبار نا يونس بن بكير عن ابن إسحاق قال في ذكر إسلام المهاجرين الأولين قال ثم أسلم ناس من قبائل العرب منهم عياش بن أبي ربيعة المخزومي وامرأته أسماء بنت سلامة بن مخرمة التميمي قرأت على أبي غالب بن البنا عن أبي إسحاق البرمكي أنا أبو عمر بن حيوية أنا


الاكمال لابن ماكولا ٦ / ٦٤ - ٦٥
٢ - الزيادة عن ز) وم والاكمال
٣ - الاصل وم بكر تصحيف والتصويب عن ز)
٤ - سيرة ابن إسحاق ص ١٢٤ رقم ١٨٧


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?