Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 22791
Jumlah yang dimuat : 33219

وأبو الوقت عبد الأول بن عيسى قالوا أنبأنا عبد الرحمن بن محمد الداودي أنبأنا عبد الله ابن أحمد السرخسي أنبأنا عيسى بن عمر أنبأنا أبو محمد الدارمي أنبأنا محمد بن كثير عن سفيان بن عيينة عن يحيى قال قلت للقاسم ما أشد علي أن تسأل عن الشئ لا يكون عندك وقد كان أبوك إماما قال إن أشد من ذاك عند الله وعند من عقل عن الله أن أفتي بغير علم أو أروي عن غير ثقة أخبرنا أبو محمد بن الأكفاني وعبد الكريم بن حمزة وأبو المعالي ثعلب بن جعفر قالوا أنبأنا أبو القاسم الحنائي (١) وأخبرنا أبو سهل بن سعدوية أنبأنا عبد الرحمن بن أحمد بن الحسن وأخبرنا أبو العز أحمد بن عبيد الله أنبانا أبو الحسين بن حسنون النرسي وأبو الحسن علي بن محمود (٢) الزوزني وأخبرنا أبو الحسن علي بن الحسن بن سعيد أنبأنا أبو القاسم السميساطي قالوا أنبأنا عبد الوهاب الكلابي أنبأنا أبو بكر محمد بن خريم حدثنا هشام بن عمار (٣) حدثنا مالك قال أتى القاسم أميرا (٤) من أمراء المدينة فسأله عن شئ فقال القاسم إن من إكرام المرء نفسه ألا يقول إلا ما أحاط به علمه وقد رويت هذه الألفاظ عن يحيى بن سعيد للقاسم بن عبيد الله بن عبد الله بن عمر ابن الخطاب وذلك فيما أخبرنا أبو عبد الله (٦) يحيى بن الحسن عن أبي تمام علي بن محمد عن أبي عمر بن حيوية أنبأنا محمد بن القاسم بن جعفر أنبأنا ابن أبي خيثمة حدثنا أبو غسان مالك بن إسماعيل حدثنا أبو عقيل مولى لآل عمر بن الخطاب قال قال


(١) في " ز ": الحبابي وفي م: الحياني
(٢) في " ز ": محمد
(٣) من طريقه رواه المزني في تهذيب الكمال ١٥ / ١٨٨ والذهبي في سير أعلام النبلاء ٥ / ٥٧
(٤) كذا بالاصل وم و " ز ": " أميرا " وفي المصدرين السابقين: أمير
(٥) كذا بالاصل وم وفي " ز ": عبد الله
(٦) نعود من هنا إلى الاصل بعد ما قدمنا بعض الاخبار التي أخرت فيه ووقعت ضمن ترجمة القاسم بن هزان فالسياق من هنا يتواصل بدون انقطاع وهو يوافق السياق في م و " ز "


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?