Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 23515
Jumlah yang dimuat : 33219

ذكر عبد الوهاب الميداني فيما وجدته بخطه أنه من أهل العلم والستر وأهل البيوتات والأقدار وأنه لما خطب كان مقصرا في صلاته وخطبته غير بليغ فيها لأنه مقام عظيم هائل قرأت على أبي محمد بن حمزة عن أبي بكر أحمد بن علي بن ثابت الخطيب قال محمد بن أحمد بن أبي جحوش أبو جحوش الخزيمي الدمشقي كان خطيب الجامع بها وحدث عن أحمد بن أنس بن مالك ومحمد بن يزيد بن عبد الصمد الدمشقيين وعن أبي بكر بن خزيمة وأبي العباس السراج النيسابوري وأحمد بن محمد بن الأزهر وكان سمع منهم بنيسابور روى عنه تمام بن محمد الرازي وعبد الوهاب بن الميداني قرأت على أبي محمد بن حمزة على أبي نصر بن ماكولا قال (١) أما الخريمي بضم الخاء وبالراء فهو محمد بن أحمد بن أبي جحوش أبو جحوش الخريمي الدمشقي وكان خطيب الجامع بها حدث عن أحمد بن أنس بن مالك ومحمد بن يزيد بن عبد الصمد الدمشقيين وعن أبي بكر بن خزيمة والسراج وغيرهما روى عنه تمام بن محمد الرازي وعبد الوهاب بن الميداني

٥٨٨٣ - محمد بن أحمد بن جعفر بن محمد (٢) بن الحسن بن مهران بن أبي جميلة أبو العلاء الذهلي الكوفي (٣) نزيل مصر يعرف بالوكيعي سمع بدمشق هشام بن عمار وإبراهيم بن يعقوب وحدث عنهما وعن أبيه أحمد بن جعفر الوكيعي وعلي بن الجعد وعلي بن المديني ومحمد بن إبراهيم الأسباطي وأبي بكر وعثمان ابني أبي شيبة وأبي خيثمة زهير بن حرب وأحمد بن عمران الأخنسي وأحمد بن جميل المروزي ومحمد بن الصباح الدولابي وداود بن عمرو الضبي وعبيد بن جناد (٤) الحلبي وعاصم بن علي بن عاصم وأبي إبراهيم إسماعيل بن هود الواسطي ومحمد بن خالد بن عبد الله الطحان وأحمد بن صالح وهارون بن سعيد ومحمد بن


(١) الاكمال لابن ماكولا ٣ / ٢٤٣
(٢) " بن محمد " ليس في تهذيب الكمال
(٣) ترجمته في تهذيب الكمال ١٦ / ٣٣ وتهذيب التهذيب ٥ / ١٧ وسير أعلام النبلاء ١٤ / ١٣٨ والنجوم الزاهرة ٣ / ١٨١
(٤) رسمها مضطرب بالأصل والمثبت عن م وت ود


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?