Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 23937
Jumlah yang dimuat : 33219

قال سمعت أبا حاتم يقول نحن من أهل أصبهان من قرية جز (١) وكان أهلنا يقدمون علينا في حياة أبي ثم انقطعوا عنا أبو القاسم عي بن إبراهيم وغيره عن أبي علي الحسن بن عبد الرحمن أنبأنا أبو بكر أحمد بن محمد بن أحمد البزاز في المسجد الحرام حدثنا أبو الحسن علي بن إبراهيم الرازي قال سمعت أبا محمد عبد الرحمن بن ابي حاتم قال قال أبي نحن من موالى تميم بن حنظلة من غطفان أنبأنا أبو القاسم إسماعيل بن محمد بن الفضل عن ابي ثابت الرازي أنبأنا أبو حاتم أحمد بن الحسن أنبأنا أحمد بن علي بن سليم (٢) حدثنا علي بن إبراهيم الخطيب الرازي المجاور بمكة قال كان أبو زرعة أبوه خال أبي حاتم وكانا كالأخوين ليس بينهما عواوة ولا شحناء ولا بفضاء كما يكون بين الناس قال وكان أبو حاتم اسن من أبي زرعة على ما بلغني بخمس سنين وأبو زرعة مات قبل أبي حاتم بسنتين وكان مسكنهما ومسجدهما في محلة واحدة في سكة حنظلة أخبرنا أبو القاسم الحسيني وأبو الحسن الغساني قالا حدثنا و (٣) أبو منصور ابن خيرون أنبأنا أبو بكر الخطيب (٤) أخبرني أبو زرعة روح بن محمد الرازي إاة شافهني بها أنبأنا علي بن محمد بن عمر القصار الفقية حدثنا عبد الرحمن بن أبي حاتم قال سمعت أبي يقول أول سنة خرجت في طلب الحديث أقمت سنين أحصيت ما مشيت (٥) على قدمي زيادة على ألف فرسخ لم أزل أحصي حتى لما (٦) زاد على (٧) ألف فرسخ تركته


(١) كذا بالاصل و " ز " ود وتاريخ بغداد وأخبار أصبهان وفي سير أعلام النبلاء ١٣ / ٢٥٠ " جروكان " والذي في معجم البلدان: جز: بالفتح ثم التشديد من قرى أصبهان
(٢) كذا بالاصل وفي " ز " ود: سالم
(٣) زيادة عن " ز " ود لتقويم السند
(٤) رواه أبو بكر الخطيب في تاريخ بغداد ٢ / ٧٤ وتهذيب الكمال ١٦ / ٥٩
(٥) بالاصل: " ذهب " وفي " ز ": قطعت " وفي د " خطيت " والمثبت عن تاريخ بغداد
(٦) بالاصل و " ز ": " ما " والمثبت عن د وتاريخ بغداد
(٧) الزيادة عن " ز " وتاريخ بغداد


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?