Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 252
Jumlah yang dimuat : 33219

مزاحم بن سعيد نا جناب بن إبراهيم عن أبي لهيعة عن أبي قبيل عن عبد الله بن عمرو قال صورت الدنيا على خمسة أجزاء على أجزاء الطير الرأس والصدر والجناحين والذنب رأس الدنيا الصين والجناح الأيمن الهند والجناح الأيسر الخزز وخلف الهند أمة يقال لها واق واق وخلف واق واق منسك وخلف منسك ناسك وخلف ناسك يأجوج ومأجوج من الأمة ما لا يعلمه إلا الله وجانب الآخر من الخزر ليس خلفه إلا البحر ووسط الدنيا العراق والشام والحجاز ومصر وذنب الدنيا من ذات الحمام (١) إلى المغرب وشر شئ في الطير الذنب قرأت على أبي غالب أحمد بن الحسن بن البنا على أبي محمد الجوهري وأخبرنا أبو محمد عبد الله بن علي بن الآبنوسي إجازة وحدثني أبو المعمر المبارك بن أحمد الأنصاري أنا أبو محمد الجوهري أنا أبو عمرو بن حيوية أنا أحمد بن جعفر بن محمد نا العباس بن محمد ثنا إبراهيم بن أبي العباس السامري نا أبو أويس عن عم أبيه أبي سهيل عن أبيه مالك بن أبي عامر وأبو النصر سالم مولى عمر بن عبيد الله بن معمر التميمي (٢) أيضا عن مالك بن أبي عامر أنه سمع كعب الأحبار يقول نجد صفة الأرض في كتاب الله يعني التوراة على صفة النسر فالرأس الشام والجناحان المشرق والمغرب والذنب اليمن ولا يزال الناس بخير ما تفلى الرأس ونزع الرأس من الجسد (٣) ما لم ينزع الرأس فإذا نزع الرأس هلك الناس وأيم الذي نفس كعب بيده ليأتين على الناس زمان لا تبقى جزيرة من جزائر العرب أو قال مصر من أمصار العرب إلا وفيهم مقنب (٤) خيل من الشام يقاتلونهم عن الإسلام لولاهم لكفروا


(١) ذات الحمام: بلد بين الاسكندرية وأفريقيا (ياقوت)
(٢) في خع: التيمي
(٣) كذا العبارة في الاصل وخع والذي في مختصر ابن منظور ١ / ٨١ " فلا يزال الناس بخير ما لم يفدغ الرأس فإذا فدغ الرأس هلك الناس
" وهذا أقرب
(٤) في اللسان: والمقنب من الخيل: ما بين الثلاثين إلى الاربعين وقيل: زهاء ثلثمائة
وقيل: دون المئة
(اللسان: قنب)


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?