Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 26227
Jumlah yang dimuat : 33219

فقال له حكمل يا أبا سعيد مشتطا قال مائة قال اغد يا غلام فوفه إياها بالمربد قال قل له جعلني فداك يجعلها بيضاء قال قد خبرتك وإنما طلبت الدراهم لك مائة ومائة ومائة حتى بلغ ألف فلامه قومه وقالوا له حكمك سيد العرب فاحتكمت مائة درهم فقال والله ما القاني في ذلك إلا سوء عادتكم امدح أحدكم فيعطيني الجدي والفطيمة

٧١٨٦ - مالك بن مهران أبو بشر (١) من أهل دمشق روى عن غبراهيم بن أبي عبلة روى عنه علي بن حجر المروزي والوليد بن مسلم أخبرنا أبو القاسم بن السوسي أنا سهل بن بشر أنا أبو الحسن علي بن منير بن أحمد ابن منير الخلال أنا أبو الحسن محمد بن عبد الله بن زكريا نا أحمد بن شعيب في سننه أنا علي بن حجر أنا مالك بن مهران الدمشقي عن إبراهيم عن أبي عبلة عن رجل قال قلنا لواثلة (٢) حدثنا حديثا ليس فيه زيادة ولا نقصان فغضب وقال إن أحدكم ليعلق الصحف في بيته ينظر فيه طرفي النهار ولا يحفظ السورة قال ثم أقبل على القوم يحدثهم قال فقلت له حدثنا عافاك الله قال كنا مع رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في غزوة تبوك فأقبل نفر من بني سليم فقالوا يا رسول الله إن صاحبنا قد أوجب قال فلتعتق رقبة فإن بكل عضو عضوا من النار (٣) الرجل لم يسمه هو الغريف (٤) بن عياش سماه ابن المبارك وغيره عن ابن أبي عبلة أنبأنا أبو جعفر محمد بن أبي علي أنا أبو بك الصفار أنا أحمد بن علي بن منجوية أنا أبو أحمد قال (٥)


(١) ترجمته في تهذيب الكمال ١٧ / ٤٠٩ وتهذيب التهذيب ٥ / ٣٦١ والاسامي والكنى ٢ / ٣٠٣ رقم ٨٣٩
(٢) بالاصل: " وايلة " والصواب ما أثبت وهو واثلة بن الاسقع صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم
(٣) رواه أبو داود في سننه (٢٣) كتاب العتق ١٣ باب: في ثواب العتق رقم ٣٩٦٤
والحديث في تهذيب الكمال ١٥ / ١١ في ترجمة الغراف بن عياش بن فيروز الديلمي
(٤) بالاصل: العريف والصواب: الغريف بالغين المعجمة راجع الحاشية السابقة
(٥) الاسامي والكنى ٢ / ٣٠٣ رقم ٨٣٩


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?