Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 26485
Jumlah yang dimuat : 33219

أخبرنا أبو محمد بن طاوس أنا أبو القاسم بن أبي (١) العلاء أنا عبد الرحمن بن عبيد الله بن عبد الله (٢) الحرقي أنا أحمد بن سليمان النجاد نا ابن أبي الدنيا حدثني إبراهيم بن عبد الله حدثني محمد بن إسماعيل بن عياش حدثني أبي حدثني صفوان بن عمر عن شريح بن عبيد وغيره قال كان مروان بن الحكم إذا ذكر الإسلام قال * بنعمة ربي لا بما قدمت يدي * ولا ببرأتي إنني كنت خاطئا * أخبرنا أبو محمد عبد الكريم بن حمزة السلمي وأبو محمد طاهر بن سهل قالا أنا أبو الحسين بن مكي أنا الميمون بن حمزة أنا أحمد بن عبد الوارث العسال نا عيسى بن حماد أنا الليث بن يزيد عن سالم وهو أبو (٣) النضر أنا مروان شهد جنازة فلما انصرف قال أبو هريرة أصاب قيراطا وحرم قيراطا فأخبر بذلك فأقبل يجري قد بدت ركبتاه فقعد حتى أذن له أخبرنا أبو غالب الماوردي أنا أبو الحسن السيرافي أنا أحمد بن إسحاق نا أحمد ابن عمران نا موسى نا خليفة (٤) قال


- أخبرنا أبو بكر وجيه بن طاهر المقري أنا أبو حامد أحمد بن الحسن الازهري أنا أبو سعيد محمد بن كثير
ابن حمدون أنا أبو حامد أحمد بن محمدم بن الحسن نا أبو عبد الله محمد بن يحيى الذهلي نا سيعد بن كثير بن عفير الانصاري أنا عبد الله بنوهب عن يونس عن ابن شهاب قال: أخبرني قبيصة بن ذؤيب: أن أمراة نذرت أن تنحر ابنها عند الكعبة في أمر إن فعلته ففعلت ذلك الامر فقدمت المدينة تستفتي عن نذرها فجاءت عبد الله بن عمر فقال لها عبد الله: لا أعلم الله أمر في النذر إلا الوفاء قالت المرأة: فأنحر ابني فقال عبد الله بن عمر: قد نهاكم الله أن تقتلوا أنفسكم ثم لم يزدها ابن عمر على ذلك فجاءت عبد اللهه بن عباس فاستفتته في ذلك فقال: أمر الله بوفاء النذر ونهاكم أن تقتلو أنفسكم وقد كان عبد المطلب بن هاشم نذر إن توافي له عشرة رهط أن ينحر أحدهم فلما توافي له عشرة اقرع بينهم أيهم ينجو فصارعت القرعة على عبد الله بن عبد المطلب وكان أحب الناس إلى عبد المطلب فقال عبد المطلب: اللهم أهذا ومئة من الابل؟ ثم أقرع بينه وبين مئة من الابل الجاهلية فصارت القرعة على نحر مئة من الابل فقال ابن عباس للمرأة فإني أرى أن تنحري مئة من الابل وكان ذاك فبلغ الحديث مروان بن الحكم وهو أمير المؤمنين فقال: ما أدنى ابن عمر وابن عباس أصابا الفتيا إنه لا نذر في معصية الله استغفري الله وتوبي إليه واعملي
من الخير فأما أن تنحري ابنك فإن الله قد نهاك عن ذلك فسر الناس بذلك وأعجبهم قول مروان بن الحكم ورأوا أن قد أصاب الفتوى فلم تزل الناس يفتون بأن لا نذر في معصية الله
(١) زيادة عن د
(٢) زيادة عن م و " ز " ود
(٣) سقطت من الاصل واستدركت عن م د وهو سالم بن أبي أمية القرشي أبو النضر المدني ترجمته في تهذيب الكمال ٧: ٤
(٤) تاريخ خليفة بن خياط ص ١٧٨ و ١٧٩ (ت
العمري)


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?