Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 28592
Jumlah yang dimuat : 33219

نصيب فقال أما والقربة على ظهري فلا قال فأخذ القربة من على ظهرها ووضعها على ظهره ثم رفعت عقيرتها وهي تقول فؤادي أسير لا يفك ومهجتي (١) * تقضى (٢) وأحزاني عليك تطول ولي مقلة قرحي لطول اشتياقها * إليك وأجفان عليك همول فديتك أعدائي كثير لشقوتي * عليك وأشياعي لديك قليل وكنت إذا ما جئت جئت لعلة * فأفنيت علاتي فكيف أقول * قال فطرب الشيخ فوقع إلى الأرض وانشقت القربة فقالت يا ابا ريحانة ما هذا جزائي منك فقال لها ما دخل الضرر إلا علي ثم دخل السوق فنزع قميصه فباعه واشترى لها قربة ثم ملأها فلقيه زيد بن الحسن العلوي فقال أبا ريحانة أحسبك ممن قال الله عز وجل " فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين (٣) " قال يا سيدي أرجو أن أكون ممن قال الله عزوجل " فبشر عبادي الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه (٤) " اخبرنا أبو عبد الله محمد بن الفضل أنا أبو الحسين عبد الغافر بن محمد الفارسي انا أبو سليمان حمد بن محمد الخطابي أنشدني بعض أصحابنا أنشدنا ابن دريد أنشدنا أبو حاتم أنشدتني أم الهيثم لنصيب فهل يمنعني في أن ذكرتها * وعللت أصحابي بها ليلة النفر وطربت ما بي من نعاس ومن كرى * وما بالمطايا من كلال ومن فتر (٥) * اخبرنا أبو السعود أحمد بن علي بن محمد أنا أبو المظفر بن الحسن السبط فيما أجاز لنا (٦) نا أبو الحسن علي بن محمد بن عبد الله المعدل السكري أنشدنا أبو عمر محمد بن عبد الواحد اللغوي الزاهد أنشدنا السياري عن الفاسي لنصيب وما زال بالكتمان حتى كأنني * برجع جواب السائلي عنك أعجم


- الشيخ وقا
سى جمعه عسر بأسات نصيب
وفي المختصر: " فقام إليها الشيخ وقال: غسنني بأبيات نصيب " فيرتفع الاضطراب ويسلم المعنى
(١) بالاصل وم: فؤادي أسير ومنحني لا يفك
(٢) بالاصل: بعضا وأحزاني علي تطول والمثبت عن " ز "
(٣) سورة البقرة الاية: ١٦
(٤) سورة الزمر الايتان: ١٦ - ١٧
(٥) الاصل وم: فقر والمثبت عن " ز "
(٦) كذا بالاصل وم وفي " ز ": أجاز لنا سعد


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?