Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 28636
Jumlah yang dimuat : 33219

أنبأنا أبو سعد المطرز وأبو عبد الله الحداد قالا قال لنا أبو نعيم الحافظ النعمان ابن برزج أدرك الجاهلية ولا يعرف له إسلاما ذكره المتأخر كذا قال ذكر عبيد بن محمد الكشوري حدثني عبد الله بن مطاع صنعاني من أصحاب هشام نا رجل عن هشام بن يوسف نا عمر بن نعيم اليماني قال سمعت النعمان بن برزج قال وعاش ثلاثين ومائة سنة ثلاثين في الجاهلية ومائة في الإسلام (١)

٧٨٩٧ - النعمان بن بشير بن سعد بن ثعلبة بن خلاس (٢) بن زيد بن مالك الأغر ابن ثعلبة بن كعب بن الخزرج بن الحارث بن الخزرج أبو عبد الله ويقال أبو محمد الأنصاري (٣) صاحب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وابوه بشير بن سعد ممن شهد بدرا على ما ذكر ابن (٤) إسحاق (٥) ونسبه كما ذكرنا روى عنه حميد بن عبد الرحمن والشعبي وأبو إسحاق الهمداني وسما ك بن حرب وأبو سلام الأسود ويسيع (٦) الحضرمي وكان النعمان بن بشير منقطعا إلى معاوية وولاه الكوفة وولي قضاء (٧) دمشق بعد فضالة بن عبيد أخبرنا أبو بكر محمد بن عبد الباقي أنا أبو إسحاق إبراهيم بن النعمان البرمكي قراءة عليه أخبرنا أبو محمد عبد الله بن إبراهيم بن أيوب بن ماسي البزار نا أبو مسلم إبراهيم بن عبد الله الكجي البصري نا الأنصاري نا ابن عون عن الشعبي قال سمعت النعمان بن


(١) الاصابة ٣ / ٥٨٥
(٢) بدون إعجام في م و " ز " وفي التهذيب الكمال: الجلاس ويقال: ابن خلاس
(٣) ترجمته في تهذيب الكمال ١٩ / ٩٨ وتهذيب التهذيب ٥ / ٦٢٨ والاصابة ٣ / ٥٥٩ وأسد الغابة ٤ / ٥٥٠ وطبقات ابن سعد ٦ / ٥٣ والتاريخ الكبير ٨ / ٧٥ والجرح والتعديل ٨ / ٤٤٤ وجمهرة ابن حزم ص ٣٦٤ سير أعلام النبلاء ٣ / ٤١١ وتاريخ الاسلام (حوادث سنة ٦١ - ٨٠) ص ٢٦٠ وانظر بهامشه أسماء مصادر أخرى ترجمت له
(٤) تحرفت بالاصل وم إلى: " أبو " والمثبت عن " ز "
(٥) سيرة ابن هشام ٢ / ٣٤٨ وجاء في نسبه: خلاس وقال ابن هشام: ويقال: جلاس وهو عندنا خطأ
(٦) أخبار القضاة ٣ / ٢٠١


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?