Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 28731
Jumlah yang dimuat : 33219

عن أبي عمر الخزاز أنا أحمد بن معروف نا ابن الفهم نا ابن سعد قال (١) أبو بكرة واسمه نفيع بن مسروح وامه سمية وهو أخو زياد بن أبي سفيان لأمه كان عبدا بالطائف فلما حصر رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أهل الطائف قال وأيما حر نزل إلينا فهو آمن وأيما عبد نزل إلينا فهو حر فنزل إليه عدة من عبيد اهل الطائف فيهم أبو بكرة فأعتقهم رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وكان أبو بكرة تدلى إليهم في بكرة فكنوه أبا بكرة فكان يقول أنا مولى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أنبأنا أبو محمد الآبنوسي ح وأخبرني أبو الفضل بن ناصر عنه أخبرنا أبو محمد الجوهري أنا أبو الحسين بن المظفر أنا أبو علي المدائني أنا أبو بكر بن البرقي قال أبو بكرة الثقفي وهو نفيع بن مسروح (٢) أخو زياد بن أبي سفيان لأمه أمهما (٣) سمية وكان ممن نزل على النبي (صلى الله عليه وسلم) من حصن الطائف فأسلم وقالوا اسمه نفيع بن الحارث بن كلدة بن عمرو بن علاج بن أبي سلمة بن عبد العزى بن غيرة بن عوف بن قسي مات أبو بكرة بالبصرة سنة اثنتين وخمسين له أحاديث قرأت على أبي الفضل السلامي عن أبي الفضل المكي أنا عبيد الله بن سعيد أنا أبو الحسن (٤) أخبرني عبد الكريم بن أبي عبد الرحمن أخبرني أبي قال أبو بكرة نفيع ابن مسروح ويقال نفيع بن الحارث اخبرنا أبو جعفر محمد بن أبي (٥) علي أنا أبو بكر الصفار أنا أحمد بن علي بن منجوية أنا أبو أحمد قال (٦) أبو بكرة نفيع بن مسروح ويقال ابن الحارث بن كلدة بن عمرو بن علاج بن أبي سلمة بن عبد العزى بن غيرة بن عوف بن قسي بن منبه ويقال ابن أبي سلمة وهو عبد


(١) رواه ابن سعد في الطبقات الكبرى ٧ / ١٥
(٢) الزيادة عن " ز " سقطت اللفظتان عن الاصل وم
(٣) غير مقروءة بالاصل وفي م: اسمها والمثبت عن " ز "
(٤) بياض بالاصل وفي م و " ز ": " الع " وبعدها بياض
(٥) سقطت من الاصل وم واستدركت عن " ز "
(٦) الاسامي والكنى للحاكم النيسابوري ٢ / ٣٤٨ رقم ٨٨٣


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?