Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 29016
Jumlah yang dimuat : 33219

٧٩٨٨ - وقاء (١) بن سمي البجلي من تابعي أهل الكوفة ووجوه الشيعة قدم به في حجر بن عدي وأصحابه إلى عذراء وكانوا اثني عشر رجلا فشفع فيه جرير ابن عبد الله البجلي بكتاب كتبه إلى معاوية وشفع فيه يزيد بن أبي أسد البجلي فأطلقه وقتل جماعة من أصحابه وقد تقدم ذكر ذلك في ترجمة الأرقم بن عبد الله الكندي " ذكر من اسمه وكيع "

٧٩٨٩ - وكيع بن الجراح بن مليح بن عدي بن فرس بن حمحمه (٢) وقيل ابن فراس (٣) بن سفيان بن الحارث بن عمرو بن عبيد بن رؤاس ابن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة أبو سفيان الرؤاسي الكوفي (٤) روى عن أبيه والأعمش وهشام بن عروة وإسماعيل بن أبي خالد وعبد الله بن عون وعبيد الله بن أبي حميد والأسود بن شيبان والربيع بن صبيح وهشام بن سعد ويونس بن أبي إسحاق وابنه إسرائيل بن يونس وسفيان الثوري وداود بن يزيد الأودي (٥) والصلت بن بهرام ومحمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى وشعبة بن الحجاج وعبد الملك (٦) بن عبد العزيز بن جريح وأسامة بن زيد وسعيد بن عبد العزيز وسعيد بن بشير وهشام بن الغاز وصدقة بن عبد الله السمين وعبد الرحمن بن عمرو الأوراغي روى عنه عبد الله بن المبارك وعبد الرحمن بن مهدي ويزيد بن هاورن ويحيى ابن آدم وأحمد بن حنبل ويحيى بن معين وأبو بكر وعثمان ابنا أبي شيبة وعبد الله بن


(١) كذا بالأصل وم وفي " ز ": وفاء
(٢) كذا بالأصل وم و " ز " وفي المختصر: " جمحة " وفي سير الأعلام: جمحمة
(٣) في " ز ": فارس
(٤) ترجمته في تهذيب الكمال ١٩ / ٣٩١ وتهذيب التهذيب ٦ / ٨١ وميزان الاعتدال ٤ / ٣٣٥ وحلية الأولياء ٨ / ٣٦٨ وتاريخ بغداد ١٣ / ٤٦٦ والمعرفة والتاريخ (الفهارس) وتاريخ أبي زرعة (الفهارس) والجرح والتعديل ٩ / ٣٧ والتاريخ الكبير ٨ / ١٧٩ وطبقات ابن سعد ٦ / ٣٩٤ وسير أعلام النبلاء ٩ / ١٤٠
(٥) بالأصل وم: الأزدي والمثبت عن " ز " وتهذيب الكمال وسير الأعلام
(٦) تحرفت بالأصل وم إلى: عبد الله والمثبت عن " ز " وتهذيب الكمال


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?