Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 29029
Jumlah yang dimuat : 33219

ممن قدم عبد الرزاق قال فخرج ونظر إلى مجلسه فلم ير أحدا قال فاغتنم لأجل ذلك وجعل يدخل ويخرج حتى أرى رجلا فقال ما للناس قال قدم وكيع بن الجراح قال فحمد الله وقال ظننت أنهم تركوا حديثي قال وأما أبو أسامة فخرج فلم ير أحدا فقال أين الناس فقالوا قدم أبو سفيان فقال هذا التنين لا يقع في مكان إلا احترق ما حوله أخبرنا أبو منصور بن خيرون أنا وابو الحسن بن سعيد حدثنا أبو بكر (١) أخبرنا محمد بن أحمد بن أبي طاهر الدقاق وعثمان بن محمد بن يوسف العلاف قال محمد أخبرنا وقال عثمان نا علي بن أحمد بن محمد القزويني نا الحسن بن الليث الرازي قال سمعت أبا هشام الرفاعي محمد بن يزيد قال دخلت المسجد الحرام فإذا رجل جالس يحدث والناس مجتمعون عليه كثير قال فأطلعت فإذا عبيد الله بن موسى فقلت يا أبا محمد كثر الزبون كثر الزبون قال فدخلت الطواف فطفت أسبوعا واحدا قال فخرجت فإذا عبيد الله وحده قاعدا (٢) وإذا رجل خلف أسطوانة الحمراء قاعد يحدث وقد اجتمع عليه زحام مثل ما على عبيد الله وزيادة فاطلعت فنظرت فإذا وكيع بن الجراح فقلت لعبيد الله ما فعل الناس أين زبونك قال قدم التنين فأخذهم قدم وكيع بن الجراح تركو ني وحدي قال أبو بكر (٣) وأخبرنا إبراهيم بن مخلد نا أحمد (٤) بن محمد الحكيمي نا أحمد ابن محمد البرتي (٥) نا القعنبي قال كنا عند حماد بن زيد سنة سبعين وكان عنده وكيع بن الجراح فلما قام قالوا هذا رواية سفيان فقال هذا إن شئتم وكان عنده وكيع بن الجراح أرجح من سفيان انبأنا أبو علي الحسن بن أحمد أنا أبو نعيم الحافظ (٦) نا إبراهيم هو ابن عبد الله


(١) رواه أبو بكر الخطيب في تاريخ بغداد ١٣ / ٥٠٩ - ٥١٠ وتهذيب الكمال ١٩ / ٤٠١
(٢) كذا بالأصل وم و " ز " وفي تاريخ بغداد: قاعد
(٣) تاريخ بغداد ١٣ / ٤٩٩
(٤) كذا بالأصل وم و " ز " وفي تاريخ بغداد: محمد بن أحمد الحكيمي
(٥) في " ز ": " البرقي "
(٦) رواه أبو نعيم الحافظ في حلية الأولياء ٨ / ٣٦٩


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?