Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Tarikh Dimasyq Halaman 30319 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 30319
Jumlah yang dimuat : 33219

مذهبه إن صح ما يحكى عنه في قدم الأرواح مذهب الصوفية ولكنه كان ينتمي إليهم ويقعد معهم سمعت الحسن بن أحمد يقول سمعت العباس يقول رأيت أبا حلخان الحلبي راكعا بين يدي شخص من أول الليل إلى آخره يبكي بين يديه وذكر القشيري بسنده قال سمع أبو (١) حلخان الدمشقي طوافا ينادي يا سعتر بري فسقط مغشيا عليه فلما أفاق سئل فقال حسبته يقول أشنع تر بري

٨٤٨١ - أبو حمزة البغدادي اسمه محمد بن إبراهيم تقدم ذكره (٢)

٨٤٨٢ - أبو حمزة الخرساني الصوفي (٣) من مشايخ الصوفية المعروفين ينسب في بعض الروايات إلى دمشق فيحتمل أن يكون سكنها وإلا فهو من أهل خرسان وهو معاصر الجنيد قال أبو عبد الرحمن السلمي أبو حمزة الخرساني من أقران الجنيد وأقدم منه كان يجالس الفقراء وأظن أن أصله جرجرائي (٤) وقيل كان بنيسابور من أهل محلة ملقباذ (٥) وسكنه ينسب إليه بعد قال القشيري (٦) هو من أقران الجنيد والخراز وأبي تراب النخشبي وكان ورعا دينا وقال السلمي في الطبقات (٧)


(١) في مختصر ابن منظور: ابن حلخان
(٢) تقدمت ترجمته في تاريخ مدينة دمشق ٥١ / ٢٥٢ رقم ٦٠٦٢ طبعة دار الفكر
(٣) أخباره في الرسالة القشيرية ص ٤٠٩ والطبقات الكبرى للشعراني ١ / ١٠٣ وطبقات الصوفية للسلمي ٣٢٨
(٤) جرجرائي نسبة ألى جرجرايا بلد من أعمال النهروان الاسفل بين واسط وبغداد من جانب الشرقي (معجم البلدان)
(٥) في معجم البلدان: ملقاباذ بالضم ثم السكون والقاف: محلة بأصبهان وقيل بنيسابور
(٦) الرسالة القشيرية لابي القاسم القشيري ص ٤٠٩
(٧) طبقات الصوفية لابي عبد الرحمن السلمي ٣٢٨ والطبقات الكبرى للشعراني


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?