Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 32219
Jumlah yang dimuat : 33219

قدم دمشق وحدّث بها.

روى عن سعيد بن سنان الحمصي عن عمرو بن عريب «١» عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «٢» : في قوله تعالى: وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ سورة الأنفال، الآية: ٦٠ قال: «هم الجن، ولن تخبل الجن «٣» رجلا في داره فرس عتيق»

١٤٠٨٨ .

وحدث عن خليد بن دعلج الموصلي عن قتادة بن دعامة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

«إذا ادّهن أحدكم فليبدأ بحاجبيه فإنه يذهب بالصداع- أو قال: ينفع من الصداع»

١٤٠٨٩ .

قدم جرول بن جنفل حمص، فأتى بقية بن الوليد فقال له: ما اسمك؟ قال: جرول.

قال: ابن من؟ قال: ابن جنفل. قال: أبو من؟ قال: أبو تيفل. فقال له بقية: تب إلى الله تعالى من هذه الأسماء. قال: قد تبت فكنّني، قال: أنت أبو توبة فكان يكنى بها.

روى عن خليد بن دعلج.

صدوق. وقال علي بن المديني: روى مناكير «٤» .

٩٧٨٠ جرير بن عبد الله بن جابر بن مالك ابن نصر بن ثعلبة بن جشم بن عويف بن خزيمة بن حرب ابن عليّ بن مالك بن سعيد بن مالك بن نذير بن قسر، وهو مالك بن عبقر بن أنمار بن إراش بن عمرو بن الغوث ابن نبت بن مالك بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قطحان أبو عمرو، وقيل أبو عبد الله البجلي القسسري

صحب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وروى عنه أحاديث صالحة. قدم دمشق رسولا من علي


٩٧٨٠ ترجمته في جمهرة ابن حزم ص ٣٨٧ وفيه: بن مالك بن سعد بن نذير والإصابة ١/٢٣٢ وفيه: نضرة بدل نصر وتهذيب الكمال ٣/٣٥١ وتهذيب التهذيب ١/٣٦٨ وأسد الغابة ١/٣٣٣ والاستيعاب ١/٢٣٢ (هامش الإصابة) وسير الأعلام ٢/٥٣٠ والوافي بالوفيات ١١/٧٥ وطبقات ابن سعد ٦/٢٢ وطبقات خليفة ١١٦ و ١٣٨ و ٣١٨ والتاريخ الكبير ١/٢/٢١١ والجرح والتعديل ١/١/٥٠٢ وتاريخ الإسلام (٤١- ٦٠) ص ١٨٥ وتاريخ خليفة (الفهارس) والبداية والنهاية ٨/٥٥ وشذرات الذهب ١/٥٧. وفي تهذيب الكمال: سعد بدل سعيد وقيس بدل قسر.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?