Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 33
Jumlah yang dimuat : 33219

وكان ابن عساكر صاحب منهج فما كان من الاحاديث متفقا مع منجه جال فيه وصال وأسهب وأطنب وهذا لا يعني أنه لم يكن موضوعيا فلا يظن أنه التزم المنجهية التزاما دقيقا إذ لم يكن بإمكانه أن يفعل ذلك فهو ينقل أخبارا وأحاديث متعددة الجوانب وكثيرا ما يكون مضطرا إلى روايتها بتمامها حرصا على سلامة الرواية وتمام الحديث أو الخبر

أذياله: ولهذا التاريخ أذيال منها (١) : - ذيل ولد المصنف القاسم ولم يكلمه

- ذيل صدر الدين البكري

- ذيل عمر بن الحاجب

- وذيل علم الدين البرزالي

- ذيل أبو يعلى ابن القلانسي (٢)

مختصراته (٣) : وله مختصرات منها: - ما اختصره الامام أبو شامة عبد الرحمن بن إسماعيل الدمشقي المتوفي سنة


(١) انظر كشف الظنون: ١ / ٢٩٤، الوافي بالوفيات: ١ / ٤٨
(٢) عقب د
المنجد في مقدمة المجلدة الاولى ص ٣٧: " ولم أجد وجها لذلك "
أ - فمن حيث النهج يخالف تاريخ القلانسي نهج تاريخ الحافظ لان القلانسي جعل تاريخه للحواديث لا للتراجم
ب - ومن حيث الزمن تقف حوادث القلانسي عند سنة
هـ - فهو متقدم على مؤلف تاريخ دمشق
ج - يترجم الحافظ القلانسي فيقول عن تاريخه: وقد صنف تاريخا للحوادث من بعد سنة أربعين وأربعمائة إلى حين وفاته ولا يذكر أنه ذيل لتاريخه فلو كان ذيلا لتاريخه لكان ذكر ذلك
(٣) كشف الظنون: ١ / ٢٩٤، والوافي بالوفيات ١ / ٤٨، والمجلد الاول مقدمة الدكتور المنجد: ص ٣٧ - ٣٨


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?