Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 5886
Jumlah yang dimuat : 33219

اخبرنا أبو محمد هبة الله بن أحمد بن محمد نا عبد العزيز الكتاني أنا أبو علي الحسن بن علي بن محمد القطني الموازيني قراءة عليه نا أبو بكر محمد بن حميد بن معيوف قراءة عليه نا محمد بن المعافي وسمعته يقول ليتني انفلت منه لا لي ولا علي قال نا عباس (١) بن الوليد بن مزيد نا أبي أخبرنا عثمان بن عطاء عن أبيه عن الحسن عن أبي رزين انه قال له رسول الله (صلى الله عليه وسلم) إلا ادلك على ملاك هذا الأمر الذي تصيب به خير الدنيا والاخرة عليك بمجالسة أهل الذكر وإذا خلوت فحرك لسانك ما استطعت بذكر الله عز وجل واحبب في الله وابغض في الله يا أبا رزين هل شعرت أن الرجل إذا خرج من بيته زائرا اخاه شيعه سبعون ألف ملك كلهم يصلون عليه ويقولون ربنا انه وصل فيك فصله فإن استطعت أن تعمل جسدك في ذلك فافعل قال محمد بن حميد وحدثنا أبو العباس احمد بن الحسن بن علي نا عباس بن مزيد باسناده مثله كذا قال والصواب احمد بن الحسن بن علي بزيادة ياء ويعرف بزبيدة وقد تقدم ذكره ١٣٩٦ - الحسن بن علي بن محمد السنجاري قدم دمشق سنة اثنتين وثلاثين واربعمائة حاجا وحدث بها مع أخيه أبي بكر محمد بن علي عن القاضي أبي عبد الله الحسين بن احمد بن سلمة المالكي سمع منه أبو العباس بن قبيس ومعضاد بن علي أبو الحسن الدارانيان

١٣٩٧ - الحسن بن علي بن محمد بن احمد بن جعفر أبو علي الوخشي (٢) البلخي الحافظ (٣) سمع بدمشق أبا محمد بن أبي نصر وعقيل بن عبدان وتمام بن محمد وببغداذ أبا عمر بن مهدي وبمصر أبا محمد بن النحاس سمع بدمشق أبا محمد بن أبي نصر وعقيل بن عبدان وتمام بن محمد وببغداد أبا عمر بن مهدي وبمصر أبا محمد بن النحاس


(١) انظر ترجمته في سير أعلام النبلاء ١٢ / ٤٧١
(٢) هذه النسبة إلى وخش وهي بلدة بنواحي بلخ من ختلان على نهر جيحون
(٣) ترجمته في الوافي بالوفيات ١٢ / ١٦٣ وسير أعلام النبلاء ١٨ / ٣٦٥ وانظر بالحاشية فيهما ثبتا بأسماء مصادر أخرى ترجمت له


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?