Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 795
Jumlah yang dimuat : 33219

ولكم مكان فيه ليس بمسجد * أضحى على المتعبدين كريما رأى النبي مصليا في سفحه * صلوا عليه وسلموا تسليما وبه قبور (١) الأنبياء فمن مضى * ليزورهم فقد ابتغى التكريما فأدم زيارته وواظب قصده * لتنال أجرا في الجنان جسيما قرأت بخط أبي محمد بن صابر فيما نقله من خط أبي الحسين الرازي في معرفة الآثارات بمدينة دمشق وغوطتها مما ترجى إجابة الدعاء فيها مسجد القدم عند القطيعة يقال إن هناك قبر موسى بن عمران (صلى الله عليه وسلم) ومسجد الباب الشرقي الصحيح عن النبي (صلى الله عليه وسلم) أن فيه ينزل عيسى بن مريم عليهما الصلاة والسلام قرأت على أبي محمد عبد الكريم بن (٢) حمزة عن عبد العزيز بن أحمد أنبأنا تمام الرازي أنبأنا أحمد بن عبد الله بن الفرج أنبأنا أحمد بن أنس يعني ابن مالك أنبأنا محمود بن خالد أنبأنا مروان بن محمد أنبأنا سعيد بن عبد العزيز عن قاسم مولى ابن يزيد قال أتى يعني يحيى بن زكريا وهو قائم يصلي عند جبريل (٣) جيرون (٤) قال محمود وهو المسجد الذي عند باب جيرون (٤) فقطع رأسه قرأت بخط أبي محمد عبد المنعم بن علي بن البحتري (٥) قال وكان قد بنى رجل حائك (٦) من أهل مصر في قبة اللحم مسجدا وبنى له مئذنة صغيرة فلما كان ليلة الجمعة لليلتين بقيتا من شهر رمضان من هذه السنة يعني سنة أربع وأربعمائة ذكر أنه رأى النبي (صلى الله عليه وسلم) وعليا عليه السلام في هذا المسجد وأنه قال لهما أريد علامة يصدقني الناس أنكما جئتما إلى هاهنا فكبش (٧) أمير المؤمنين علي عليه السلام على


(١) يشير إلى ما يزعم أنه مات بمغارة الجوع أربعون نبيا (انظر معجم البلدان: قاسيون)
(٢) بالاصل وخع: عبد الكريم بن عبد العزيز بن حمزة
(٣) كذا بالاصل وخع: عند جبريل حيرون
(٤) بالاصل وخع: " حيرون " بالحاء المهملة خطأ
(٥) في خع: " النجوي " وفي المطبوعة: النحوي " ولم يطمئن محققها لاثباتها
(٦) عن خع وبالاصل: حايل
(٧) الاصل وخع وفي المطبوعة ٢ / ١١٤ فكبس


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?