Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 8195
Jumlah yang dimuat : 33219

أخبرنا أبو طاهر محمد بن محمد بن الحارث الجلفري (١) بجلفر (٢) قرية من قرى مرو ومحمد بن محمد بن عبد الله السنجي (٣) وأبو الفضل محمد بن الحسن بن سليمان بن عمر الفنديني (٤) الزاهد وأبو عبد الله محمد بن أحمد بن أبي ذر الحوباني (٥) السلامتي (٦) الصوفي بمرو قالوا أنا أبو بكر محمد بن علي بن عابد السامي الفقيه نا أبو الفضل منصور بن نصر بن عبد الرحيم بن حق الكاغدي أنا الهيثم بن كليب الشاشي نا محمد بن عيسى المدائني نا شبابة نا شعبة عن الحر بن الصباح قال سمعت عبد الرحمن بن الأخنس قال شهدت المغيرة بن شعبة يخطب بالكوفة فذكر عليا فنال منه فقال سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل أشهدد أني سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول أنا في الحنة وأبو بكر في الجنة وعمر في الجنة وعثمان في الجنة وعلي في الجنة وعبد الرحمن بن عوف في الجنة وطلحة في الجنة والزبير في الجنة وسعد بن أبي وقاص في الجنة ولو شئت أن أسمي العاشر قال ثم سمى نفسه أخبرنا أبو بكر محمد بن الحسين المزرفي (٧) وأبو عبد الله الحسين بن محمد البارع وأبو علي الحسن بن المظفر وأبو غالب عبد الله بن أحمد بن بركة السمسار التاجر ومحمد بن أحمد بن الحسين بن علي بن قريش العرار قالوا أنا أبو الغنائم بن المأمون أنا أبو الحسن علي بن عمر بن محمد الحربي (٨) الختلي ثنا


(١) رسمها وإعجامها مضطربان بالاصل وتقرأ: " الحكيري " أو " الحكيدي " والصواب ما أثبت عن فهارس شيوخ ابن عساكر (المطبوعة: عاصصم - عائذ ص ٦٥٠) وضبطت اللفظة عن الانساب وهذه النسبة إلى جلفر وفي م: الجلبري (٢) تقرأ بالاصل: بحكير أو بكيد والصواب ما أثبت من قرى مرو الشاهجان وأهل مرو يقولون: كلفر (انظر معجم البلدان والانساب) وفي م: بحكير
(٣) مهملة بالاصل بدون نقط والصواب ما أثبت (فهارس شيوخ ابن عساكر: المبطوعة ٧ / ٤٤١)
(٤) مهملة بدون نقط وغير مقروءة بالاصل والصواب ما أثبت عن معجم البلدان وهذه النسبة إلى فندين بالضم ثم السكون وكسر الدال من قرى مرو
(٥) بالاصل وم: " الحرباى " والمثبت عن فهارس شيوخ ابن عساكر (المطبوعة عاصم عائذ ص ٦٤٧)
(٦) تقرأ بالاصل وم: السلامي والمثبت عن المطبوعة عاصم - عائذ صفحة ١٨١
(٧) بالاصل وم: " المررقي " والصواب ما أثبت " الزرقي " بالفاء وقد مر
(٨) بالاصل: " الحرمى الحفلى " والصواب ما أثبت في اللفظتين انظر الانساب (الحربي والختلي) وانظر ترجمته في تاريخ بغداد ١٢ / ٤٣ وسير الاعلام ١٧ / ٦٠٩ وفي م: " الحرى الحعلي "


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?