Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tarikh Dimasyq- Detail Buku
Halaman Ke : 9993
Jumlah yang dimuat : 33219

خمس أواق وفي كل أربعين دينارا دينار وان الصدقة لا تحل لمحمد قال زاهر عليه السلام وقالا ولا لأهل بيته إنما هو الزكاة تزكوا بها أنفسكم ولفقراء المسلمين وفي سبيل الله عز وجل وليس في رقيق ولا مزرعة ولا عمالة شئ إذا كانت تؤدي صدقتها من العشر وليس في عبد مسلم وقال أبو المظفر المسلم ولا في فرسه شئ قال يحيى لفضل (١) وكان في الكتاب إن أكبر الكبائر عند الله عز وجل يوم القيامة الشرك بالله عز وجل وقتل النفس المؤمنة بغير حق والفرار في سبيل الله يوم الزحف وعقوق الوالدين ورمي المحصنة وتعلم السحر وأكل الربا وأكل مال اليتيم وإن العمرة والحج الأصغر ولا يمس القرآن إلا طاهر ولا طلاق قبل إملاك (٢) ولا عتاق حتى يبتاع ولا يصلين أحد منكم في ثوب واحد ليس على منكبه شئ ولا يحتبي في ثوب واحد ليس بين فرجه وبين السماء شئ ولا يصلي أحدكم في ثوب واحدوشقه باد ولا يصلين أحد منكم عاقصا شعره وكان في كتابه أن من اعتبط (٣) مؤمنا قتلا عن بينة فإنه قود إلا أن يرضى أولياء المقتول وإن في النفس الدية وفي الرجل الواحدة نصف الدية مائة من الإبل وفي الأنف إذا أوعب جدعه (٤) الدية وفي الرجل الواحدة نصف الدية وفي المأمومة (٥) ثلثا وقال أبو المظفر ثلث الدية وفي الجائفة (٦) ثلث الدية وفي المنقلة (٧) خمس عشرة من الإبل وفي كل أصبع من الأصابع في اليد والرجل عشر من الإبل وفي السن خمس من الإبل وفي الموضحة (٨) خمس من الإبل والرجل يقتل وقال أبو المظفر يقتل بالمرأة وعلى أهل الذهب ألف دينار رواه أبو داود بطوله عن الحكم بن موسى ورواه النسائي عن عمرو بن منصور


(١) بالاصل: افضل والمثبت يوافق عبارة مختصر ابن منظور ١٠ / ١٥٩
(٢) الاملاك: التزويج وعقد النكاح (النهاية)
(٣) الاعتباط: القتل بلا حناية ولا جريرة من المقتول يوجب قتله شرعا
(٤) بالاصل: جذعة وفي م: حدعه والصواب بالدال المهملة: اي قطع جميعه كما في النهاية لابن الاثير (٥) المأمومة: الشجة التي بلغت ام الراس وهي الجلدة التي تجمع الدماغ (النهاية)
(٦) الجائفة: الطعنة التي تنفذ الى الجوف
(٧) المنقلة: كالمحدثة وهي الطعنة التي تخرج منها صغار العظام وتنتقل من اماكنها أو هي التي تنقل منها فراش العظام وهي قشور تكون على العظم دون اللحم
(٨) الموضحة: هي التي تبدي وضح العظم اي بياضة (٩) غير مقرءة بالاصل وم ورسمها: " يصلي " والمثبت عن المختصر


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?