وأبو الجَوْزاء بالجيم والزاي، وأبو الحَوْراء (١) بالحاء والراء غير مُعْجَمة، وهما في عِداد التابعين، روى أحدُهما عن ابن عَبَّاس، والآخر عن الحَسَن بن علي - رضي الله عنه - ت.
بُرَيْد بن أبي مَرْيَم، ويَزِيد بن أبي مَرْيَم.
ومِن المُشْكِل: جُزَي بن بُكَيْر، بالزاي مُعْجَمة، وهو مِن أهل الكُوفة، روى عن حُذَيْفة. وجُرَي بن كُلَيْب، مِن أهل البَصْرة مِن بني سَدُوس، بالراء غير مُعْجَمة، وهو أيضًا مِن أهل الكُوفة، روى عن علي، هذا قول البَرْدِيجي. وجُرَي النَّهْدي كُوفي، روى عن علي - رضي الله عنه -.
وعايِش بن أَنَس، بالياء (٢) والشين مُعْجَمة، روى عنه عَطَاء، وهو مِن أهل المدينة. وعابِس بن رَبِيعة بالباء والسين (٣)، روى عنه إبراهيم النَّخَعي، وهو مِن أهل الكُوفة.
ويافِع بن عامِر الكَلَاعي، بالياء، مِن أهل الشام، روى عنه إسماعيل بن عَيَّاش. ونافع (٤) مَوْلى ابن عمر، روى عنه مالكٌ والناسُ.
وحُضَيْن بن المُنْذِر أبو ساسان، بالضاد مُعْجَمة، روى عنه عبد الله الدَّاناج. وحُصَيْن بن عبد الرحمن، بالصاد غير مُعْجَمة، روى عنه الثَّوْري والناسُ.
ودُخَيْن، بالخاء منقوطة مِن فوق، من أهل مِصْر، روى عنه كَعْب بن عَلْقَمة.
(١) في حاشية أمنسوبًا لنسخة طبقات السماع: «وأبو الحورى».
(٢) صحح عليه في أ، وكتب في الحاشية: «قلت: صوابه بالهمز، ولكن لما كُتب بالياء عبّر عنه به».
(٣) في المطبوعة: «وعايس بن ربيعة بالياء والسين» خطأ، والمثبت من جميع النسخ.
(٤) كتب أسفل منه في أ: «بالنون».