Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Madkhal ila 'Ilm as Sunan Halaman 302 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Madkhal ila 'Ilm as Sunan- Detail Buku
Halaman Ke : 302
Jumlah yang dimuat : 1002

٤٣٩ - وصحت عنه رواية عطاء بن أبي رباح، وطاوس، ومجاهد، وغيرهم من فقهاء مكة.

٤٤٠ - وصحت عنه رواية قيس بن أبي حازم، وعامر الشعبي، وغيرهما من فقهاء الكوفة.

٤٤١ - وصحت عنه رواية محمد بن سيرين، وغيره من فقهاء البصرة. وكلهم مع غيرهم قَبِلوا حديث أبي هريرة، واعتقدوه، وأفتوا به.

٤٤٢ - قال محمد بن إسماعيل البخاري في "التاريخ": روى عن أبي هريرة نحو من ثمان مئة رجل أو أكثر من أهل العلم من أصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- والتابعين.

٤٤٣ - أخبرنا أبو بكر ابن إبراهيم الفارسي، أخبرنا أبو إسحاق الأصبهاني، حدثنا أبو أحمد ابن فارس، عن البخاري، بذلك (١).


(١) ابن فارس: هو أبو أحمد محمد بن سليمان بن فارس، راوية "التاريخ الكبير" عن الإمام البخاري، ولا شيء في مطبوعته.
وقد نَسَب هذا القول إلى البخاري: المزيُّ في "تهذيب الكمال" ٣٤: ٣٧٧ دون تسمية مصدر، وأشرت بإشارة خفيفة في التعليق على "التدريب" ٥: ١٨٩ - وذلك بعدم تسميتي للمصدر أو الجزء والصفحة - إلى أني لم أجده في المطبوع من كتب البخاري، وقلت: إن ابن عساكر أسند هذا القول ٦٧: ٣١١ إلى أبي أحمد الحاكم، فكأنه في كتابه "الأسامي والكنى"، ولفظه كلفظ البخاري: "روى عنه ثمان مئة رجل أو أكثر من أهل العلم من أصحاب النبي- صلى الله عليه وسلم -والتابعين"، وهذا كلام سديد. ثم طبع كتاب الحاكم وليس فيه ترجمة لأبي هريرة! .
ومما ينبّه إليه: أن الذهبي أشار إلى هذه المقولة في كتابه "التذهيب" (٨٤٨٠)، وذكرها في "السير" ٢: ٥٧٩ بصيغة التمريض، وذكرها في "تاريخ الإسلام" ٢: ٥٦١، =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?