Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : as Saabiq wa al Laahiq fii Tabaa'ad ma bayna Wafaat Rawiyayni 'an Syaikh Waahid- Detail Buku
Halaman Ke : 92
Jumlah yang dimuat : 348

الْوَاسِطِيُّ١ قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا سَعِيدٍ الْخَرَّازَ٢ يَقُولُ: سَمِعْتُ عَلِيَّ بْنَ الْمَدِينِيِّ٣ يَقُولُ: سَمِعْتُ يَحْيَى/ بْنَ سَعِيدٍ الْقَطَّانَ يَقُولُ: سَأَلْتُ عَبَّادَ بْنَ مَنْصُورٍ النَّاجِيَّ عَمَّنْ سَمِعْتُ حَدِيثَ: "مَا مَرَرْتُ بِمَلإٍ مِنَ الْمَلائِكَةِ"، وَحَدِيثُ: "كَانَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَكْتَحِلُ بِاللَّيْلِ"٤.

فَقَالَ: حَدَّثَنِي ابْنُ أَبِي يَحْيَى عَنْ دَاوُدَ بْنِ الْحُصَيْنِ٥ عن عكرمة عن ابن


١ أبو بكر الباغندي، ذكره ابن حبان في الثقات، وقال الخطيب: رواياته كلها مستقيمة، وضعفه الدارقطني وابن أبي الفوارس، مات سنة ٢٨٣ هـ.
انظر: تاريخ بغداد ٥/٢٩٨، لسان الميزان ٥/١٨٦.
٢ هو أحمد بن عيسى الصوفي، ونسبته إلى خرز الجلود- بالخاء المعجمة بعدها راء ثم زاي – كذا في اللباب ١/٤٢٩ - كان أحد الورعين المشهورين بالزهد والمراقبة، كان أول من تكلم في الفناء والبقاء، مات سنة ٢٨٦هـ.
انظر: حلية الأولياء ١٠/٢٤٦، تاريخ بغداد ٤/٢٧٦.
٣ هو علي بن عبد الله المديني.
٤ أخرجه الإمام أحمد في مسنده ١/٣٥٤، ولفظه عنده: كان رسول الله يكتحل بالأثمد كل ليلة قبل أن ينام.
وذلك من طريق عباد وذكره ابن حبان في المجروحين ٢/ ١٦٦، الذهبي في الميزان ٢/٣٧٧، ومداره على عباد بن منصور وقد تقدم الكلام عنه قريباً.
٥ أبو سليمان المدني، وثقه ابن معين والنسائي، وقال ابن المديني: ثقة إلا ما روى عن عكرمة فمنكر، وضعفه أبو حاتم وأبو زرعة، مات سنة ١٣٥ هـ.
انظر: الجرح والتعديل ١/٢/٤٠٨، الميزان ٢/ ٥، التهذيب ٣/ ١٨١.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?