Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Fashlu li al Washli al Mudroj fii an Naqli Halaman 141 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Fashlu li al Washli al Mudroj fii an Naqli- Detail Buku
Halaman Ke : 141
Jumlah yang dimuat : 958

وأما حديث الحكم بن عبد الملك (١) عن عاصم.

فأخبرناه علي بن القاسم البصري نا علي بن إسحاق المادرائي نا العباس بن محمد (٢) نا الحسن بن بشر نا الحكم بن عبد الملك عن عاصم عن زر بن حبيش قال: كنت عند علي بن أبي طالب، فجاء المستأذن يستأذن فقال: قاتل ابن صفية بالنار، سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: " لكل نبي حواري وحواريي الزبير " (٣).

وأما حديث أبي الأحوص (٤) عن عاصم.

فأخبرناه القاضي أبو بكر أحمد بن الحسن بن أحمد الحيري – بنيسابور – نا أبو العباس محمد بن يعقوب الأصم نا العباس بن محمد الدوري ثنا أبو نعيم (٥) نا أبو الأحوص عن عاصم بن أبي النجود عن زر بن حبيش قال: جاء ابن جرموز قاتل الزبير يستأذن على علي، فقالوا: هذا ابن جرموز قاتل الزبير على الباب يستأذن، فقال علي: ليدخل قاتل ابن صفية النار سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " إن لكل نبي حواريا وحواريي الزبير " (٦).


(١). القرشي البصري نزل الكوفة، ضعفه ابن معين وأوب حاتم والنسائي وابن عدي وغيرهم (التهذيب ٢/ ٤٣١).
(٢). هو الدوري.
(٣). رواية الحكم بهذا الإسناد والمتن أخرجها الخطيب في الأسماء المبهمة في الأبناء المحكمة ٢١١ ح ١٠٦.
والحكم ضعيف وشيخه الحسن بن بشر الهمداني وقيل البجلي تكلم فيه.
انظر التهذيب ٢/ ٢٥٥.
(٤). سلام بن سليم الحنفي مولاهم الكوفي.
(٥). الفضل بن دكين الكوفي التيمي.
(٦). رواه ابن سعد في الطبقات ٣/ ١٠٥، وأبو نعيم في الحلية ٤/ ١٨٦.
وانظر فوائد أبي القاسم الشيباني ٧٤/ ٢.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?