Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Fashlu li al Washli al Mudroj fii an Naqli Halaman 641 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Fashlu li al Washli al Mudroj fii an Naqli- Detail Buku
Halaman Ke : 641
Jumlah yang dimuat : 958

وأما حديث عقيل (١):

فأخبرناه عبد الملك بن محمد بن عبد الله الواعظ، أنا أحمد بن محمد بن عبد الله القطان، نا أبو إسماعيل (٢) الترمذي،

نا أبو صالح (٣)، حدثني الليث، حدثني عقيل، عن ابن شهاب، أخبرني عروة بن الزبير ـ وهو عند عمر بن عبد العزيز في إمارة عمر بن عبد العزيز على المدينة ـ فقال:

أمسى المغيرة بن شعبة بصلاة العصر ـ وهو أمير الكوفة يومئذ ـ فدخل عليه أبو مسعود الأنصاري، فقال:

"يا مغيرة، أما والله، لقد علمت، قد نزل جبريل فصلى، فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم صلى، فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم صلى، فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم صلى، فصلى رسول الله

صلى الله عليه وسلم، ثم صلى، فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم قال: هكذا أمرت".

قال عمر بن عبد العزيز: فاعلم ما تقول يا عروة، أو إن جبريل هو أقام الصلاة، فقال عروة: كذلك كان بشير

ابن أبي مسعود يحدث عن أبيه (٤).

وقال أبو إسماعيل: نا ابن بكير (٥)، حدثني الليث بنحوه.


(١) بضم أوله وفتح القاف ـ ابن خالد بن عقيل ـ بفتح أوله وكسر القاف ـ الأيلي ـ بالياء التحتية، كذا في التهذيب
لابن حجر ٧/ ٢٥٥ - ٢٥٦.
(٢) محمد بن إسماعيل بن يوسف السلمي.
(٣) عبد الله بن صالح كاتب الليث بن سعد.
(٤) أشار الدارقطني إلى رواية عقيل هذه عن الزهري في العلل، ولم يسق لفظها، هذا وأخرج الطبراني في الكبير ١٧/ ٢٦٠ ح ٧١٧ عن رشدين بن سعد، عن عقيل ويونس نحوه، ورشدين ضعيف. التقريب ١٠٣.
(٥) يحيى بن عبد الله بن بكير.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?