Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
at Thabaqaat al Kubro - Qism al Mutammim li Taabi'iy Ahl al Madinah Halaman 116 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : at Thabaqaat al Kubro - Qism al Mutammim li Taabi'iy Ahl al Madinah- Detail Buku
Halaman Ke : 116
Jumlah yang dimuat : 472

فولد عبد الرحمن بن عبد الله: محمداً، وأُبَيَّة وأمهما خالدة بنت عبيد الله ابن كعب بن مالك بن أبي (١) كعب بن القَيْن من بني سلمة وعبد الله وعبد الرحمن وأمهما أم كُوج بنت ثابت بن الحارث بن ثابت بن حارثة من بني جدارة ورَوْح بن عبد الرحمن. وأمه أم ولد.

وكان عبد الرحمن بن عبد الله بن كعب يكنى أبا الخطاب، بكنية عمه عبد الرحمن بن كعب بن مالك.

وقد روى الزُهري (٢) عن عبد الرحمن بن عبد الله بن كعب بن مالك، وكان قليل الحديث (٣). ومات عبد الرحمن بن عبد الله بالمدينة في خلافة هشام بن عبد الملك (٤)، وانقرض ولده فلم يبق منهم أحد.

٣٥ - واقِدُ بنُ عَمْرُو

ابن سعد بن مُعاذ بن النُعمان بن امرئ القيس بن زيد بن عبد الأشهل ابن جُشَم بن الحارث بن الخزرج بن عمرو وهو النبيت بن مالك ابن الأوس بن حارثة بن ثعلبة بن عمرو بن عامر وأمه أم ولد.

فولد واقد بن عَمرو: محمداً، وسعداً، وأبا بكر، وأم أبيها. وأمهم أم كلثوم بنت سلمة بن عوف بن سلمة بن سلامة بن وقش بن زُغْبة من بني عبد الأشهل من الأوس.


(١) في الأصل (أُبيّ بن كعب). والتصويت من طبقات خليفة ١٠٢، ٢٥٧. وجمهرة أنساب العرب ٣٥٨ - ٣٦٠. والاستيعاب ٣/ ١٣٢٣. وسير أعلام النبلاء للذهبي ٢/ ٣٧٤ وتهذيب التهذيب ٢/ ٢١٤).
(٢) ستأتي ترجمة الزُهري رقم ٧٠.
(٣) وقال ابن حجر: "ثقة عالم من الثالثة". (انظر: تقريب التهذيب ٢٠٥).
(٤) وكانت خلافة هشام من سنة خمس ومائة إلى سنة خمس وعشرين ومائة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?