Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : at Thabaqaat al Kubro - Qism al Mutammim li Taabi'iy Ahl al Madinah- Detail Buku
Halaman Ke : 280
Jumlah yang dimuat : 472

مبذول. فولد عُمارة بن غَزِيَّة: سعيداً، والنعمان، وأمهما مُوَيْسة بنت النُعمان بن عبد الرحمن بن عمرو بن غَزِيَّة بن عمرو بن ثعلبة بن خنساء بن مبذول، وكثيرة بنت عُمارة وأمها أم القاسم بنت إسماعيل بن الحارث بن عَمرو بن غَزِيَّة بن عَمرو بن ثعلبة بن خنساء بن مبذول. وتوفي عُمارة بن غَزِيَّة سنة أربعين ومائة (١)، وكان ثقة (٢) كثير الحديث (٣).

١٩٠ - أبُو جَابِرِ البَيَاضِيّ (٤)

واسمه محمد بن عبد الرحمن بن خالد بن قيس بن مالك بن العَجْلان بن عامر بن بَيَاضة (٥) بن عامر بن زُريق بن عبد حارثة بن مالك بن غَضْب بن جُشْم بن الخزرج. وأمه كبشة بنت فروة بن عمرو بن وَذَقة (٦) بن عُبيد بن عامر ابن بَيَاضة. فولد محمد بن عبد الرحمن: جابراً، وأمه أم عمرو بنت كعب بن عُمَير بن فهم بن قيس عَيْلان.


(١) تهذيب التهذيب ٧/ ٤٢٢.
(٢) ووثقه أحمد وأبو زرعة والدار قطني والعجلي وابن شاهين، وابن حبان. قال أبو حاتم والنسائي وابن حجر: لا بأس به، وزاد أبو حاتم: صدوق. وقال الذهبي: صدوق، وقد أخرج له البخاري تعليقاً وبقية الجماعة. (انظر: ترتيب الهيثمي لثقات العجلي. والجرح والتعديل ٣/ ١/٣٨٦. ومشاهير علماء الأمصار ١٣٥. وثقات ابن شاهين ٦٧. وميزان الاعتدال ٣/ ١٧٨. وتهذيب التهذيب ٧/ ٤٢٢. وتقريب التهذيب ٢٥١.
(٣) ميزان الاعتدال ٣/ ١٧٨. وتهذيب التهذيب ٧/ ٤٢٢.
(٤) البياضي: بفتح الموحدة والتحتانية الخفيفة آخرها معجمة هذه النسبة إلى بياضة بن عامر بن زُريق. (انظر: عجالة المبتدي للحازمي ٢٩. واللباب لابن الأثير ١/ ١٩٥).
(٥) التكملة من طبقات ابن سعد ٣/ ٥٩٨ - ٥٩٩. وجمهرة أنساب العرب ٣٥٧.
(٦) وذقة: بالذال المعجمة والقاف المفترحتين. وفي ٣/ ٥٩٩ من طبقات ابن سعد (وذفة) بالفاء بدل القاف. وفي جمهرة أنساب العرب ٣٥٧. والاستيعاب ٣/ ١٢٥٩. والإصابة ٣/ ٢٠٤: (ودقة) بالدال المهملة الساكنة بدل المعجمة المفتوحة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?