Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Irsyad Thulab al Haqaa-iq ila Ma'rifati Sunan Khair al Khalaa-iq Halaman 163 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Irsyad Thulab al Haqaa-iq ila Ma'rifati Sunan Khair al Khalaa-iq- Detail Buku
Halaman Ke : 163
Jumlah yang dimuat : 857

النوع الثامن: المقطوع

وجمعه المقاطع والمقاطيع. وهو ما (أ) جاء عن التابعين موقوفًا (١) عليهم من أقوالهم أو أفعالهم. واستعمله الإمام الشافعي ثم أبو القاسم الطبراني (٢) في المنقطع (٣) وهو الذي في إسناده انقطاع. والله أعلم.


(أ) في (هـ): مما.
(١) الجامع الآداب الراوي وأخلاق السامع ٢/ ١٩١؛ المنهل الروي، ص ٥٩؛ التبصرة والتذكرة ١/ ١٢٤؛ التدريب ١/ ١٩٤؛ البحر الذي زخر (٢١٥/ أ)؛ النكت الوفية (٩٧/ ب)؛ نزهة النظر، ص ٥٧؛ توضيح الأفكار ١/ ٢٦٥؛ فتح المغيث ١/ ١٠٥، وقال: حيث لا توجد قرينة للرفع فيه ليخرج ما هو بحسب اللفظ قول تابعي ويحكم بالرفع قرينة. انتهى.
(٢) هو الحافظ الإمام العلامة الحجة بقية الحفاظ أبو القاسم سليمان بن أحمد بن أيوب بن مطير اللخمي الشامي الطبراني مسند الدنيا، ولد ٢٦٠ وتوفي ٣٦٠ وقد استكمل مائة عام وعشرة أشهر. تذكرة الحفاظ ٣/ ٩١٢؛ معجم البلدان ٤/ ١٨؛ شذرات الذهب ٣/ ٤٠.
(٣) المنهل الروي، ص ٥٩؛ التدريب ١/ ١٩٤، وقال: إلا أن الشافعي استعمل ذلك قبل استقرار الاصطلاح، كما قال في بعض الأحاديث: حسن. وهو على شرط الشيخين. انتهى.
النكت ٢/ ٣٠٧؛ اختصار علوم الحديث، ص ٤٩؛ البحر الذي زخر (٢١٥/ ب)؛ فتح المغيث ١/ ١٠٥؛ توضيح الأفكار ١/ ٢٦٥؛ وذكر الزركشي والعراقي في هذا الباب أبا بكر الحميدي وأبا الحسن الدارقطني، وقد ذكر الخطيب قول الحميدي بسنده.
انظر: الكفاية، ص ٢٤؛ النكت للزركشي (٦٤/ أ)؛ التبصرة والتذكرة ١/ ١٢٤.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?