Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 190
Jumlah yang dimuat : 869

ومَن قرأ (أن يُغَلَّ) فهو على وجْهَين:

أحدهما: ماكان لنبى أن يَغُلَّهُ أصحابُه، أى: يخُونُوه، وجاء عن النبي صلى الله عليه: "لا يخوننَ أحَدُكم خَيطا ولا خِيَاطا".

والوجه الثاني: أن يكون (يُغَلَّ) بمعنى: يُخَوَّن، المعنى:

ما كان لنبى أن يخوَّنَ، أى: يُنسَب إلى الخِيَانة؛ لأن

نَبِي الله لا يَخُونُ إذ هو أمينُ الله في الأرض.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا ... (١٦٩)

قرأ ابن عامر وحده: (قُتِّلُوا) مشددًا، وخفف الباقون.

واتفقوا على التاء فى (تَحْسَبَنَّ) .

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ (قُتِّلُوا) بالتشديد فهو للتكثير، ومن

قرأ (قُتِلُوا) فعلى (فُعِل) .

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (١٧١) .

قرأ الكسائي وحده: (وَإِنَّ اللَّهَ) بكسر الأدف، وفتحها الباقون.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?