Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 242
Jumlah yang dimuat : 869

وقوله جلَّ وعزَّ: (وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ ... (٤٧)

قرأ حمزة وحده (وَلِيَحْكُمَ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ) بكسر اللام وفتح الميم،

وقرأ الباقون (وَلْيَحْكُمْ) بجزم اللام والميم.

قال أبو منصور: أما قراءة حمزة (وَلِيَحْكُمَ) فإن الزجاج قال

قُرِئت بكسر اللام وفتح الميم على معنى: ولأن يحكمَ.

قال: ويجوز كسر اللام مع الجزم في الميم، ولكنه لم يقرأ به، والأصل كان كسر اللام فخفف.

قال الأزهري اللام إذا اتصلت بالفاء والواو استثقل كسرها،

وكثرت الحركات فسكنها، وهما لغتان جيدتان، ومن جزم الميم فلأن

اللام لام الأمر، إلا أنه لم يقرأ به.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ ... (٥٠)

قرأ ابن عامر وحده (تَبْغُونَ) بالتاء، وقرأ الباقون بالياء.

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ بالتاء فهي المخاطبة،

وَمَنْ قَرَأَ بالياء فللغيبة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?