Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 252
Jumlah yang dimuat : 869

وأما مَنْ قَرَأَ (الْأَوَّلِينِ) فإنه يرده على الأسماء المضمرة في الهاء

والميم من قوله: (عليهم) ، وإن شئت رَدَدته على (الذِينَ) .

وَمَنْ قَرَأَ (من الذين استُحِقَّ عليهم الأوْليَان) فعليهم بمعنى منهم،

واستُحِقَّ فِعْل للأوْلِينَ، وقد أشبَعتُ هذه الآية في كتاب على حدة،

وأقصرت على هذا المقدار في هذا الكتاب، اعتمادًا على الكتاب المؤلف

فيه، والله الموفق.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ (١١٠)

هنا وفى يونس وهود والصف.

قرأ ابن كثير وعاصم في يونس: (لَسَاحِرٌ مُبِينٌ) بألف،

والباقي بغير ألف،

وقرأهن نافع وأبو عمرو وابن عامر والحضرمي أربعهن

(سِحْرٌ) على (فِعْل) ، وقرأهن حمزة والكسائي (سَاحِر) .

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ (سِحْرٌ) فهو مصدر سَحَر يسْحَر

سِحْرًا، ومثله خَدَع يخدَع خِدْعًا،

و (مبين) نعت له.

ومن قرأ (لَسَاحِرٌ) فهو نعت على (فاعل) ، و (مبين) ، أى: ظاهر السحر.

* * *


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?