Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 281
Jumlah yang dimuat : 869

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ بالياء فعَلى الخبر عن الغائب،

وَمَنْ قَرَأَ بالتاء فعَلى المخاطبة، وهى أجود القراءتين،

وقوله: (وَعُلِّمْتُمْ مَا لَمْ تَعْلَمُوا) ولم يقل: وعُلمُوا مَا لم يَعلمُوا.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (وَلِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى ... (٩٢) .

قرأ أبو بكر عن. عاصم (لِيُنْذِرَ) بالياء، وقرأ الباقون بالتاء.

* * *

وقولَ جلَّ وعزَّ: (لَقَدْ تَقَطَّعَ بَيْنَكُمْ ... (٩٤) .

قرأ نافع وحفص والكسائي (بَيْنَكُمْ) نصبًا،

وقرأ الباقون (بَيْنُكُمْ) رفعًا.

قال أبو منصور: ورَوى أبو حاتم لأبي عمرو بن العلاء قال:

من قرأ (بينَكم) لم يُجْزِ إلا بموصول كقولك: لقد تقطع ما بينَكم.

ولا يجوز حذف الموصول وبقاء الصلة، لا تجيز العرب (إن قام زيد) بمعنى: أن الذي قام زيد.

وروى أحمد بن يحيى عن ابن الأعرابي أنه قال:

من قرأ (بَيْنَكُمْ) فمعناه: لقد تقطع الذي كان بينَكم.

قال أبو إسحاق: المعنى لقد تقطع ما كنتم فيه من الشركة بَيْنَكُمْ.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?