Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 283
Jumlah yang dimuat : 869

وأما انتصاب قوله: (والشمسَ والقمرَ حُسبانًا) على قراءة من قرأ

(وجاعلُ الليلِ) فإنه عطف الشمسَ والقمرَ على موضع النصب في قوله

(وجاعلُ الليلِ) لأن معناهُ: وجاعلَ الليلَ، وكذلك نصب (سكَنًا) .

وقال الفراء: (الليل) في موضع فصبٍ في المعنى، فرَد الشمس والقمر على

معناه لما فرق بينهما بقوله: (سَكَنًا) قال: وإذا لم يُفرق بينهما بشيء

آثروا الخفض، وقد يجوز النصب وإن لم يُحلْ بينهما بشيء

أنشدونا:

وبَينَا نَحْنُ نَئظرُهُ أتَانَا ... معلق شَكوَةً وزِنادَ راعٍ

فعطف (زناد) على (شكوة) ؛ لأن معناها النصب، كأنه قال: معلقًا

شكوةً.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (فَمُسْتَقَرٌّ وَمُسْتَوْدَعٌ ... (٩٨) .

قرأ ابن كثير وأبو عمرو (فَمُسْتَقِرٌّ وَمُسْتَوْدَعٌ) بكسر القاف

وقرأ الباقون بفتحها.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?