Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 341
Jumlah yang dimuat : 869

وقوله جلَّ وعزَّ: (وَيَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (١٨٦)

قرأ أبن كثير ونافع وابن عامر (ونَذَرُهُمْ) بالنون والرفع،

وقرأ حمزة والكسائي (وَيَذَرْهُمْ) بالياء والجزم، وكذلك روى هُبَيرة عن حفص عن عاصم،

وقرأ أبو عمرو وعاصم ويعقوب (وَيَذَرُهُمْ) بالياء والرفع.

قال أبو منصور: من قرأ (وَيَذَرْهُمْ) بالياء والجزم عطفه على محل

الفاء في قوله (فَلَا هَادِيَ لَهُ) والفاء فيه جواب الجزاء،

المعنى: من يضللَ الله يَذَرول في طغيانه عَامِهًا، أي: متحيرا.

وَمَنْ قَرَأَ (وَيَذَرْهُمْ) بالرفع فهو استئناف.

وأما مَنْ قَرَأَ (ونَذَرُهُمْ) بالنون فالنون لا يجوز فيه غير الرفع، يقول

الله جلَّ وعزَّ: ونَذَرُهم نحن، مستأنفًا.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (جَعَلَا لَهُ شُرَكَاءَ ... (١٩٠) .

قرأ نافع وأبوكر عن عاصم (شِرْكًا) بكسر الشين على المصدر،

وقرأ الباقون (شُرَكَاءَ) .

قال أبو منصور: ويكون الشرك بمعنى الشريك، والشركاء جمع

شريك، مثل: خَلِيط وخُلطاء، وجمع الشرك أشراك، قال لبيد:


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?