Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 343
Jumlah yang dimuat : 869

وأما ما روي من الإدغام لأبى عمرو فلا موضع للإدغام ها هنا؛ لأن الإدغام فيه يجمع بين ساكنين، لكن أبا عمرو لما رأى توالي الياءات

اختلس لفظ بعضها اختلاسًا خفيًا بِلطافته على ما هو معهود عنده من

لطافة ألسِنة العرب.

فلا يطوع لسان الحضري لما يطوع له لسان البدوي.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (إِذَا مَسَّهُمْ طَيْفٌ ... (٢٠١) .

قرأ ابن كثير وأبو عمرو والكسائي (طئفَ " بغير ألف،

وقرأ الباقون (طَائِفٌ) بالألف.

قال أبو منصور: المعنى فِي الطيف والطائف واحد.

والطيف في كلام العرب له معنيان:

أحدهما: الجنون، ومنه قول للهذلي:

. . . . . . . . . . . . . فَإذا بِهَا وَأبِيْكَ طَيفُ جُنُونِ.

وقد جعله بعض المفسرين في هذا الموضع جنونا؛ لأن الغضب

الشديد يعتريه شيء من الجنون،

المعني: إذا مَسهم غضب يُخَيَّلُ إلى مَنْ


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?