Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 361
Jumlah yang dimuat : 869

مع ظهور اسم أب الرجل أو كنيته، فإذا جاوزتَ ذلك فأضفت (ابن)

إلى المكنى عنه مثل ابنك أو ابنه، أو قلت: ابن الرجل، أو ابن

الصالح، أدخلت النون في التام منه والناقص وذلك أن الحذف في

النون إنما كان في الموضع الذي يُجرى في الكلام كثيرًا فيستخف

طرحها في الموضع المستعمل، وقد ترى الرجل يذكر بالنسب إلى أبيه

كثيرًا، فيقال مِنْ فلان بن فلان إلى فلان فلا يجرى كثيرًا بغير ذلك، وربما

حُذفت النون وإن لم يتم الكلام لسُكون الباء من (ابن) فيستثقل النون إذا

كانت ساكنة لقيت ساكنًا فحذفت استثقالاً لتحريكها، من ذلك قراءة

القراء (عُزَيْرُ ابْنُ اللَّهِ) بغير تنوين، وأنشدني بعضهم:.

لَتَجِدَنِّي بالأَمِيرِ بَرّا ... وبالقَناةِ مِدْعَساً مِكَرّا

إِذا غُطَيْفُ السُّلَميُّ فَرَّا

فحذف النون الساكن الذي استقبلها.

* * *

قوله جلَّ وعزَّ: (يُضَاهِئُونَ ... (٣٠) .

قرأ عاصم وحده (يُضَاهِئُونَ) مهموزًا، وقرأ الباقون (يُضَاهُون)

بغير همز.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?