Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 541
Jumlah yang dimuat : 869

وَمَنْ قَرَأَ (غَيْرَ) بالنصب فلأن (غَيْرَ) نكرة، فنصبت على القطع.

وإن شئت نَصْبته على الاستثناء، فتضع (إلا) في مرضع (غَيْرَ) فيصلُح، والوجه الأول أجود هما.

وأبو العباس ذهب إلى الاستثناء في هذا الموضع.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ (٣١)

روى عباس عن أبي عمرو (وَلِيَضْرِبْنَ) بكسر اللام.

وقوله (وَلِيَضْرِبْنَ) يجعلها لام كي.

وجزم الباقون اللام.

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ بالكسر فلأن هذه اللام في الأصل مكسورة قبل

دخول الواو عليها.

ومن جزم اللام فلاستثقال الكسرة بين حركتين.

والقراء على تسكين اللام.

* * *

وقوله جلْ وعزَّ: (أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ (٣١)

و (يَا أَيُّهَ السَّاحِرُ) (أَيُّهَ الثَّقَلَانِ)

قرأ ابن عامر وحده (أَيُّهُ) بضم الهَاء لها فيهن.

وقرأ الباقون بفتح الهاء فيهن.

ووقف أبو عمرو والكسائي: (أَيُّهَا) في

الثلاثة الأحرف.

ووقف الباقون (أَيُّهَ) بغير ألف.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?